الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب آخر تحديث في مصر اليوم السبت 26 سبتمبر 2020

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 26/سبتمبر/2020 - 06:30 ص

استقرت أسعار الذهب في مصر وفق آخر تحديث، اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، مع توقف التداولات العالمية.

قال إيهاب واصف، عضو شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية، في بيان، إن سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر اليوم سجل مستوى 816 جنيهًا.

وسعر عيار 24 في مصر، في محلات الصاغة سجل مستوى 933 جنيهًا بدون مصنعية.

وسجل أوقية المعدن الأصفر في مصر مساء اليوم قرابة 29 ألفا و3 جنيهات.

وسجل سعر الجنيه مستوى 6 آلاف و528 جنيهًا.

وسجل سعر الجرام عيار 22 في محلات الصاغة بمصر، وفق آخر التحديثات اليوم، نحو 855 جنيهًا.

أسعار الذهب عالميا

مع إنهاء تداولات الأسبوع، هبطت أسعار الذهب العالمية في الوقت الذي استقر فيه الدولار وعودة الآمال بشأن مزيد من إجراءات التحفيز في الولايات المتحدة للظهور مجددًا، وسجل المعدن الأصفر أكبر تراجع أسبوعي منذ بداية أغسطس الماضي.

وهبط المعدن في المعاملات الفورية إلى 1863 دولارا للأوقية، وتراجعت الأسعار العالمية للذهب بنحو 4% في تعملات الأسبوع مع تعرضها لضغوط بفعل ارتفاع الدولار بوجه عام.

وسجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب مستوى 1867 دولا، واستقر مؤشر الدولار خلال جلسة اليوم، ويتجه صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ أوائل أبريل نيسان، مرتفعا 1.5%، مما يزيد تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أواندا “في ظل هدوء على جبهة البيانات، يبدو أن المستثمرين يرغبون في أن يظلوا في حالة من خفة الحركة والتحوط عبر ترك أموالهم في الدولار، بدلا من التحرك إلى المعادن النفيسة أو السندات الأمريكية”.

تراجع أسعار الذهب عالميًا خلال منتصف جلسة اليوم مع استقرار الدولار

كما تنمو آمال المستثمرين بعد أن إذ قال مشرع أمس الخميس، إن الديمقراطيين في مجلس النواب يعكفون على حزمة تحفيز مرتبطة بفيروس كورونا بحجم 2.2 تريليون دولار قد يتم التصويت عليها الأسبوع القادم.

وظهر عدد من صانعي السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، ومن بينهم جيروم باول رئيس المجلس، علنا عدة مرات هذا الأسبوع ليحثوا الحكومة الأمريكية على تقديم المزيد من الدعم المالي.

وارتفعت أسعار الذهب ما يزيد عن 20% منذ بداية العام الجاري إذ قدمت بنوك مركزية في أنحاء العالم تحفيزات وخفضت أسعار الفائدة إلى قرب الصفر لمواجهة الأضرار الاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

تابع مواقعنا