الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف زكي يكشف لـ”القاهرة 24″ موعد جنازة المنتصر بالله

القاهرة 24
أخبار
السبت 26/سبتمبر/2020 - 01:03 م

توفي منذ قليل، الفنان الكبير المنتصر بالله، عن عمر ناهز الـ70 عامًا، بمستشفى مصطفى كامل في الإسكندرية، تاركًا إرثًا فنيًا كبيرًا لجمهوره.

وكشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، موعد تشييع جثمان وجنازة الفنان المنتصر بالله، حيث أكد أن عائلة الراحل أخبرته أنه من الممكن تشييعها غدَا الأحد، وعودتهم للقاهرة مرة أخرى.

وفاة المنتصر بالله عن عمر ناهز الـ70 عامًا

عانى المنتصر بالله، خلال أكثر من 10 سنوات من عدة أمراض مزمنة بدأت معه عام 2008 عندما أصيب بجلطة فى ‏المخ، تسببت فى إبعاده عن التمثيل عامين، وعندما عاد لم يستمر ‏طويلًا حتى عاود الابتعاد لتأثير المرض عليه، لكنه كان يتحامل ‏على نفسه لتقديم بعض الأعمال التى لا تتطلب مجهودا مثل ‏المسلسلات الإذاعية، أو المشاركة كضيف شرف في مشهد أو حلقة ‏ببعض الأعمال، فظهر فى المسلسل التليفزيوني راجل وست ستات، ‏والإذاعي عوام على بر الهوى.

وكان الراحل يعاني من جفاء زملائه الفنانين وعدم سؤالهم عليه إلا القليل منهم.

المنتصر بالله فنان متمرس حاصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه فى معهد الفنون بـ8 سنوات وتحديدًا فى عام 1977، وكان ظهوره الأول مع فرقه ثلاثى أضواء المسرح ببداية السبعينيات بعد تخرجه مباشرة، ليضع قدمه بثبات فى الوسط الفنى ويتألق فى تجسيد الشخصيات التى يقدمها، وخصوصًا إن كانت فكاهية، وعلى الرغم من أنه لم يحصل علي البطولة المطلقة، إلا أنه كان فى معظم أعماله محورا للأحداث، والشخصية المؤثرة.

تابع مواقعنا