الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر تكدسات الطلاب بـ”الفُسح”.. “التعليم” تُصدر تعليمات بشأن تنظيم فترات “الراحة”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 26/سبتمبر/2020 - 12:55 م

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا على مديريات التعليم، قبل انطلاق الدراسة في المدارس الحكومية، وذلك بعد نشر “القاهرة 24” بسأن تجمعات الطلاب أثناء فترة “الفسحة” في المدارس الدولية.

وحددت الوزارة، خلال خطابها للمديريات والمدارس، الإجراءات الوقائية التي سيتم إتباعها خلال العام الدراسي الجديد، مؤكدًة على أنه سيتم عمل فسحتين منفصلين بموعدين مختلفين لتقليل التزاحم.

وشددت الوزارة، على عددٍ من التعليمات، بشأن تناول كل طالب الطعام والشراب الخاص به، وغسيل اليدين بالماء والصابون قبل الصعود إلى الفصل، وقضاء الفسحة في الهواء الطلق إلا إذا كان هناك ما يمنع بمعرفة إدارة المدرسة، فضلًا عن الصعود في طوابير مع مراعاة قواعد التباعد.

غضب أولياء أمور المدارس الخاصة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية: “لسة الكوارث في الحكومي” (صور)

وفي وقت سابق، أعرب عدد من أولياء أمور، لطلاب المدارس الدولية بالقاهرة والجيزة، عن عضبهم الشديد، بعد تجاهل إدارة المدرسة لتعليمات وزارتي التربية والتعليم والصحة والسكان، بشأن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأكد أولياء الأمور، أنه على الرغم من تعليمات الحكومة متمثلة في وزارتي التعليم والصحة، بمراعاة كافة إجراءات التباعد الاجتماعي، وتخفيف أعداد الطلاب لعدم تجمع الطلاب، إلا إن الأطفال في مراحل تعليمية مختلفة تجمعوا داخل الفصول بشكل ليس به أدنى مراعاة للتباعد الاجتماعي، وسط غياب إدارة المدرسة عن المشهد.

غضب أولياء أمور المدارس الخاصة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية
غضب أولياء أمور المدارس الخاصة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

أولياء أمور مدرسة “صحارا الدولية” يناشدون بتطبيق الإجراءات الاحترازية: “حياة ولادنا في خطر” (صور)

تابع مواقعنا