الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برمز كليوباترا.. القائمة الوطنية تتسلم قوائمها النهائية (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 09:58 ص

انتهت المحاكم المصرية من القوائم النهائية لانتخابات مجلس النواب 2021، وتسليمها لمحامي القوائم، ومن أبرز أسماء القائمة الوطنية التي حصدت كليوباترا طارق رضوان، وأشرف رشاد، وعبد الهادي القصبي، وهانم أبو الوفا، وإيهاب رمزي.

وشملت القائمة الوطنية 4 قوائم، ننشرها في هذا التقرير.. وقسم مشروع القانون جمهورية مصر العربية إلى 143 دائرة انتخابية تخصص للانتخابات بالنظام الفردى، و4 دوائر انتخابية تخصص للانتخاب بنظام القوائم.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى، على أن تبدأ خارج مصر أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21و22 و23 أكتوبر 2020، بينما تحرى انتخابات المرحلة الأولى في الداخل يومي السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر المقبل، على أن تعلن نتيجة انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الأولى ويتم نشرها بالجريدة الرسمية يوم الأحد الموافق أول نوفمبر 2020.

قيادي بالمصريين الأحرار بالإسكندرية يثير التساؤلات بعد ترشحه لانتخابات النواب مستقلًّا في القائمة الوطنية

وفي الحالات التي تقتضي إعادة انتخابات المرحلة الأولى، تجري الانتخابات في الخارج أيام السبت والأحد والإثنين الموافقين21 و22 و23 نوفمبر المقبل، وفي الداخل يومي الإثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر المقبل، على أن تعلن النتيجة النهائية في موعد أقصاه 30 نوفمبر المقبل.

وسيفتح للمصريين المقيمين بالخارج التسجيل على الموقع الإلكتروني للهيئة اعتبارا من يوم الأحد الموافق ٢٧ سبتمبر الجاري وحتى يوم السبت الموافق ١٠ أكتوبر المقبل، وكذلك طباعة استمارات الانتخاب يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين ١٩ و٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ بالنسبة للمرحلة الأولى، ويومي ٢٢ و٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠ بالنسبة للمرحلة الثانية.

 

تابع مواقعنا