الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وموعد تسجيل الرغبات للطلاب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 10:29 ص

يبحث جميع طلاب التعليم الفني، عن رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2020، والموعد النهائي لبدء تسجيل الرغبات في الكليات التي يرغبون في الدخول إليها، وذلك بعد فترة انتظار من الطلاب عقب انتهاء امتحاناتهم منتصف شهر أغسطس الماضي، وظهور النتيجة في نهاية الشهر ذاته.

طلاب التعليم الفني بجميع تخصصاته وبنظاميه المختلفين، يأملون في تحديد موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020، من أجل اللحاق بركب زملائهم من الثانوية العامة، والذين أنهوا المراحل الثلاث من التنسيق، وظهرت النتائج وعلم كل طالب الكلية التي تم ترشيحه لها، فيما يبحث طلاب الدبلومات عن مكان من الـ10% المتاحة لهم في الكليات والمعاهد، حيث يبدأ التنسيق من واقع مجموع لا يقل عن 70% للطالب.

ووصل عدد الطلاب الذين تخطوا الدور الأول من امتحانات الدبلومات الفنية بنجاح هذا العام، أكثر من 537 ألفًا من بين إجمالي 776 ألفًا و161 طالبًا وطالبة، بعد إقامة الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة وظروف استثنائية صعبة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020

وحتى الأن لم تعلن وزارة التعليم العالي عن الموعد النهائي لبدء تنسيق التعليم الفني، غير أن العديد من المؤشرات والمصادر، تؤكد احتمالية فتحه مع نهاية الأسبوع الحالي، خاصة بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2020 وظهور نتيجتها للطلاب.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2020

يستطيع طلاب الدبلومات الفنية بنظاميه وتخصصاته المختلفة، الاطلاع على تفاصيل تنسيق القبول للمعاهد والكليات للعام الدراسي 2020-2021، من خلال رابط تنسيق الدبلومات الفنية المقدم من بوابة الحكومة المصرية من خلال الضغط هنــــا.

خطوات تنسيق الدبلومات الفنية

يبدأ الطالب تنسيقه فور فتح باب تسجيل الرغبات، من خلال الدخول على www.tansik.egypt.gov.eg، وتحديد نوع المؤهل سواء صناعي أو تجاري أو ماشابه، ونظام الدراسة ثلاث أو خمس سنوات.

يقوم إدخال رقم الجلوس الخاص به، والرقم السري الموجود على استمارة النجاح، بلإضافة إلى كتابة الكود التأكيدي الظاهر أسفل الشاشة.

اقرأ أيضًا: تعرف على آخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 وموعد تنسيق الرغبات

بعد تسجيل البيانات، يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).

على الطالب أن يحتفظ بالرقم السري الخاص به، والموجود على استمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته.

يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطبعها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

تابع مواقعنا