الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ثاني أيامه.. خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 ورابط تسجيل الرغبات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 12:38 م

يواصل اليوم الثلاثاء، طلاب الأزهر الشريف، تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، الذي بدأ أمس الاثنين الموافق 28 سبتمبر، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل الموافق الأول من أكتوبر، على أن يتم غلقه ثم فتحه مجددًا لطلاب الدور الثاني في الفترة من 4 أكتوبر وحتى 6 أكتوبر، على أن يتم إعلان النتائج لطلاب الدورين يوم 10 أكتوبر المقبل كما حددته الجامعة.

ويبحث طلاب الأزهر الشريف، عن الرابط الصحيح لتسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، والمقدم من بوابة الحكومة المصرية، بالإضافة إلى خطوات التسجيل الصحيحة وإدخال الرغبات، ثم طباعتها، وهو ما نتحدث عنه خلال هذا التقرير.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

بلغ عدد الطلاب الذين سيسجلون رغباتهم في المرحلتين نحو 110 آلاف طالب وطالبة مقسمين إلى مجموعتين، المجموعة الأولى التي بدأ تنسيقها أمس ويحق لها التنسيق حتى يوم الخميس وهم الطلاب الناجحون في الدور الأول ويبلغ عددهم ما يزيد عن 77 ألف طالب وطالبة من الشعبتين الأدبية والعلمية.

أما المجموعة الثانية، وهي المستحق لها تسجيل الرغبات خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر، فهم طلاب الدور الثاني من الثانوية الأزهرية، والبالغ عددهم قرابة 33 ألف طالب وطالبة من الشعبتين.

اقرأ أيضًا: بدء تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

ومن المقرر، أن يتم إعلان النتائج بعد الانتهاء من تحليل بيانات الطلاب والمجموع التكراري لمن سجلوا رغباتهم بالالتحاق لكليات معينة؛ وعليه يتم تحديد الحد الأدنى لكل كلية بناء على عدد الطلاب الذين أبدوا رغباتهم بالانضمام لها ومقارنة بعدد المقاعد المتوفرة بها.

خطوات تنسيق جامعة الأزهر 2020

ويمكن لطلاب الثانوية الأزهرية سواء الذين اجتازوا الدور الأول أو الدور الثاني، تسجيل رغباتهم وفق مجموعهم وميولهم، عن طريق الرابط الرسمي للتنسيق من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط تنسيق الثانوية الأزهرية من خلال الضغط هنــا.
  • إدخال رقم الجلوس والرقم السري (على استمارة النجاح) وكتابة الرقم التأكيدي.
  • مراجعة بيان الطالب الشخصية (اسم ورقم جلوس وتاريخ ميلاد)، ثم الوصول للخطوة التالية.
  • البدء في تسجيل الرغبات وفق ما يراه الطالب مناسبًا، ثم حفظ عملية التسجيل والخروج.
  • في حالة التعديل من جديد يقوم الطالب بنفس الخطوات ثم تعديل الرغبات ثم الحفظ، مع العلم أنه سيتم العمل وفق أخر تعديل قام به الطالب.
تابع مواقعنا