الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعفاء الكافيتريات والبازارات بالمواقع الأثرية من الإيجار حتى نهاية أكتوبر

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 11:50 ص

قررت وزارة السياحة إعفاء الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية، التابعة للمجلس، من دفع القيمة الإيجارية حتى آخر أكتوبر.

وأصدر مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارا يقضي بسريان الإعفاء التام لجميع الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس من دفع القيمة الايجارية لها حتى نهاية شهر اكتوبر 2020.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على أن القرار يأتي ضمن جهود وزارة السياحة والآثار لتخفيف الاثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد ( Covid-19).

تغيير عروض “الصوت والضوء” باللغات الأجنبية لتنشيط السياحة الداخلية بالمناطق الأثرية

وفي وقت سابق، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير القوى العاملة، باستمرار صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ والأزمات، للعاملين بقطاع السياحة، وذلك حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وعرض الدكتور خالد العنانى، على رئيس الوزراء، الموقف الخاص باستئناف حركة السياحة الخارجية، وحجم السياحة التى استقبلتها مصر، وذلك منذ السماح بها فى مطلع شهر يوليو الماضى وحتى الآن، هذا إلى جانب تقرير عن عدد الفنادق التى حصلت على شهادة السلامة الصحية، وخاصة فى محافظتى سيناء والبحر الأحمر، منوهًا إلى عدد من الافتتاحات والفعاليات والأحداث السياحية المقرر انعقادها قريباً، ودورها فى زيادة معدلات السياحة الواردة إلى مصر.

تابع مواقعنا