الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الآثار: 250 ألف سائح زاروا مصر منذ يوليو.. ولم نسجل إصابات كورونا بين الوفود

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 12:19 م

قال وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، إنه تم اتباع إجراءات احترازية طويلة جدًا للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه تم البدء فى 15 مايو في عودة السياحة الداخلية بنسبة اشغال 25% وتم رفعها إلى 50% فى الاول من يونيو، وفى الاول من يوليو تم فتح السياحة للعالم كله.

وأضاف وزير السياحة والآثار، خلال حديثه ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “اكسترا نيوز”، أنه لم يكن يتوقع إقبال السائحين في الأول من يوليو، ولكن المفاجاة أنه وصل فجريوم الأول من يوليو طائرات سياحية لمدينتى شرم الشيخ والغردقة، وظلت فى ازدياد مستمر حتى الأول من سبتمبر وذلك نتيجة لازدياد أعداد الإصابة بفيروس كورونا فى أوروبا.

وتابع أنه تقرر عمل تحليل “pcr” للحفاظ على السائحين والمصريين والحرص على تسجيل أعداد إصابة بسيطة بفيروس كورونا، منوهًا ان هناك 25 طائرة وصلت إلى الغردقة وشرم الشيخ حتى نهاية أغسطس.

وأوضح أن المحافظات الساحلية، تسجل صفر كورونا، منذ فترة كبيرة جدًا، مؤكدًا أن الدولة ووزارة الصحة يتعاملون مع جائحة فيروس كورونا بكل شفافية، مؤكدًا أن هناك ربع مليون سائح زار مصر منذ الاول من شهر يوليو الماضى وحتى الآن.

وأشار إلى أن الإعلام والتقارير الدولية لكل الدول التى زار السائحين منها لمصر لم يسجلوا أى اصابات لفيروس كورونا.

وقال العنانى، إنه تقرر عمل تحليل ” pcr” للحفاظ على السائحين والمصريين والحرص على تسجيل أعداد اصابة بسيطة بفيروس كورونا، منوهًا ان هناك 25 طائرة وصلت إلى الغردقة وشرم الشيخ حتى نهاية أغسطس.

إعفاء الكافيتريات والبازارات بالمواقع الأثرية من الإيجار حتى نهاية أكتوبر

وأضاف وزير السياحة، أن المحافظات الساحلية تسجل صفر كورونا منذ فترة كبيرة جدًا، مؤكدًا أن الدولة ووزارة الصحة يتعاملون مع جائحة فيروس كورونا بكل شفافية، مؤكدًا أن هناك ربع مليون سائح زار مصر منذ الاول من شهر يوليو الماضى وحتى الآن.

وتابع أنه تم دعوة سفراء عدد من الدول فى مدينة شرم الشيخ للتعرف على الإجراءات الاحترازية فىا لشواطئ والمسارح ورحلات الغطس والمحميات الطبيعية، منوهًا أن السفراء هم من سيدعون مواطنين دولهم لزيارة مصر وذلك من خلال التقارير التى يكتبونها، مضيفًا ” السفراء أشادوا بشدة الإجراءات الاحترازية المتبعة فى مصر.

وأوضح أنه تم استضافة 30 سفير فى شرم الشيخ على خلفية مبادرة ” ايكو ايجيبت”، مؤكدًا أن العاملين فى قطاع السياحة على أعلى مستوى ونقلت تجربة مصر فى تطبيق الإجراءات الوقائية فى الفنادق السياحية إلى الدول التى قمت بزيارتها.

تابع مواقعنا