السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على شروط التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 01/أكتوبر/2020 - 12:05 م

يواصل طلاب شهادات التعليم الفني تسجيل رغباتهم في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 لليوم الثاني على التوالي، لتحديد الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها خلال العام الدراسي الجديد 2020-2021 وفقًا للدرجات الحاصلين عليها، بعدما أنهوا امتحاناتهم 13 أغسطس الماضي وفقًا للإجراءات الاستثنائية التي شهدتها كافة دول العالم عقب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2020 بداية من أمس الأربعاء 30 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر الجاري وفقًا للشروط المحددة.

شروط تنسيق الدبلومات الفنية 2020

وحددت وزارة التعليم العالي عدد من الشروط التي يجب توافرها لدى الطلاب للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 والتي جاءت كما يلي:

اشترطت حصول الطلاب الحاصلين على شهادات دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها بمدارس الثانوية الفنية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق)، على نسبة 60% فأكثر للالتحاق بعمليات التنسيق.

كما اشترطت حصول الطلاب الحاصلين على شهادات دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات، وشهادات دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية – الصنـاعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية ) على نسبة 60 % فأكثر محد ادنى للالتحاق بأحد الكليات والمعاهد العليا المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 .

وحددت لطلاب دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات، 60 % فأكثر محد أدنى للتقديم في عمليات التنسيق وتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات المتاحة.

و60% كحد أدنى للطلاب الحاصلين على دبلوم السالزيان الدون بوسكو، دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، مركز التكنولوجيا المتميز.

في حين اشترطت 75% كحد أدنى للطلاب الحاصلين على شهادة دبلوم المعاهد الفنية للتمريض، شعبة تمريض، للتقديم في عمليات التنسيق المستمرة حتى يوم 7 أكتوبر.

فيما أشارت إلى أن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بدرجات تتراوح ما بين 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية، بالفرقة الثالثة.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2020

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وفقًا للدرجات الحاصلين عليها من خلال الدخول على الرابط التالي:https://tansik.egypt.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=2

واتباع الخطوات التالية:

إدخال رقم الجلوس الخاص به.

إدخال الرقم السري الخاص بالطالب الموجود على استمارة النجاح.

كتابة الكود التأكيدي الظاهر أسفل الشاشة.

التأكد من البيان التأكيدي باسم الطالب الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان وضغط الخطوة التالية.

ترتيب الرغبات وفقًا لاختيارات الطالب.

كما يسمكن للطالب تعديل رغباتهم خلال الفترة المحددة للتنسيق، ليتم تحديد الكلية للطالب وفقًا للدرجات الحاصل عليها مقابل أخر تعديل في تسجيل الرغبات.

اقرأ أيضا..

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وموعد تسجيل الرغبات للطلاب

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. تعرف على موعد وشروط التسجيل

تابع مواقعنا