الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة والآثار: السفراء “اتخضوا” من جمال متحف شرم الشيخ (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 03/أكتوبر/2020 - 11:24 ص

كشف الدكتور خالد عنان، وزير السياحة والآثار، تفاصيل متحف شرم الشيخ والذى تم تجهيز قاعتين من أصل تسع قاعات سيضمها المتحف.

وقال وزير الآثار خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، و”ON” إن وزارة السياحة تعمل على الجمع بين الترفيه والثقافة في الفترة القادمة، مشيرا إلى أن مصر بها شواطئ جميلة، إلا أنه إذا تم إضافة أثار بتلك المناطق سيتم تزويدها بقيمة تنافسية أمام الأسواق المنافسة التي لديها شواطئ.

وذكر أن تلك الفكرة طرحت منذ 14 عاما بإقامة متحف ضخم جدا للأثار في شرم الشيخ، لكن توقف العمل فيه تماما منذ عام 2011، واستطاعت الوزارة استئناف العمل فيه منذ حوالى عامين بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير الآثار: 250 ألف سائح زاروا مصر منذ يوليو.. ولم نسجل إصابات كورونا بين الوفود

وتابع: “إحنا جاهزين لإفتتاح قاعتين بالمتحف فى أكتوبر الحالي، على مساحة 5000 متر مربع وهو مايماثل نصف متحف التحرير.. مش بنخلى حد يصور دلوقتى عشان هنخليه مفاجئة.. السفراء اتفاجئوا ودخلتهم قاعة واحدة.. دخلوا المتحف واتخضوا من حجم الآثار وجمال”.

وأوضح أنه رفض تصوير المتحف الأن حتى تكون هناك مفاجأة عند افتتاحه، متمنيا أن يساعد المتحف شرم الشيخ فى زيادة قدرتها التنافسية مع غيرها، مثلما تم فتح متحف الغردقة بالعام الماضى.

 

 

تابع مواقعنا