الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التضامن”: 2000 لاب توب للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية.. و6309 منحة دراسية لأبناء أسر “تكافل وكرامة”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 04/أكتوبر/2020 - 10:01 م

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تحمل الوزارة المصاريف المدرسية للعام الدراسي الحالي، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وذلك لما يقرب من 1.1 مليون طالب من الأسر الأولي بالرعاية التي لم يتم قبولها في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن التكلفة الإجمالية لتحمل الوزارة المصاريف المدرسية لـ1.1 مليون طالب تبلغ 280 مليون جنيه.

كما أعلنت نيفين القباج تقديم 2000 لاب توب هدية للطلاب من ذوى الإعاقة البصرية، وألفين سماعة لذوى الإعاقة السمعية، فضلا عن تقديم 100 ألف شنطة مدرسية لأبناء الأسر الأولي بالرعاية مجانًا، استعدادا للعام الدراسي الجديد، بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

حقيقة وقف دعم مستفيدي برنامج تكافل وكرامة حال تحويله لصندوق لمواجهة الفقر

 

وأشارت القباج إلي أن الوزارة ستقدم منحا دراسية جامعية لـ6309 طلاب من المتفوقين علميا ضمن المسجلين في برنامج تكافل وكرامة، حيث سيتم توفير 6204 منح دراسية للطلاب من أبناء أسر تكافل، و105 للطلاب من أسر كرامة، وذلك دعما من الوزارة للطلاب المتفوقين وحافزا لهم لمواصلة تفوقهم الدراسي خلال مرحلة التعليم الجامعي.

وأوضحت الوزيرة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الدولة لرفع العبء والتخفيف عن كاهل الأسر الأولي بالرعاية، وذلك في إطار التنسيق بين كافة مؤسسات الدولة استعدادا للعام الدراسي الجديد.

تابع مواقعنا