السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال يكشف حقيقة منع الأجر المتغير والتأمين الصحي بالشركات

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 04/أكتوبر/2020 - 10:19 ص

رد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، على شائعة منع الأجر المتغير، قائلا:” اللائحة لم تقترب من الأجر الأساسي بشقيه الثابت والمتغير و كذا العلاوات المضمومة وغير المضمومة والبدلات.

كما نفى الوزير منع بدل الانتقال للعاملين، قائلا على صفحته الخاصة على فيس بوك:” كذبة أخرى حيث الزمت اللائحة كل الشركات إما بدفع بدل انتقال أو توفير خدمة النقل عن طريق التعهيد و ليس عن طريق أساطيل الشركات التي تمثل نزيفا كبيرا”.

ونفى منع العلاج على نفقة الدولة، موضحا أن اللائحة فرضت على كل الشركات الاشتراك فورا في التأمين الصحي وتسوية مديونية الشركات طرف هيئة التأمين الاجتماعي لضمان صرف مستحقات العاملينكما سمحت للشركات الرابحة تقديم ميزة الرعاية الطبية الإضافية لعمالها في حدود 4% من أرباحها وذلك عن طريق وثائق تأمين طبي.

وقال الوزير، إن قانون قطاع الأعمال الجديد الذي أقره البرلمان وأصدره رئيس الجمهورية قبل نحو 3 أسابيع لا يساوي بين الخاسر والرابح في أجور عمال الشركات التابعة..

“قطاع الأعمال”: 3 شركات خاصة فازت بشراء 3.2 ألف قنطار قطن بالفيوم وبني سويف والشرقية

وكان أحد الأشخاص قد علق على تهنئة كتبها الوزير على حسابه على الفيس بوك، اليوم لفريق غزل المحلة لكرة القدم، بمناسبة فوزه على فريق بلدية المحلة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، قائلا:” يا معالي الوزير الناس بتتكلم على تعديلات قانون قطاع الأعمال ولائحة الأجور الموحدة، أرجو أن تعيد النظر في تلك التعديلات، لأن في شركات رابحة بعمالها ومش معقول تساويهم بالشركات الخاسرة”.

ورد الوزير قائلًا:” مافيش مساواة.. على أد ما بتكسب بتاخد سواء في الحوافز أو الإصابة أو الأرباح”.

وتناول القانون الجديد، الذي تم نشره في جريدة الوقائع الرسمية في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الماضي، عدة قضايا، منها قواعد انتقال أصول تابعة للوزارة إلى الصندوق السيادي، وبعض القواعد الجديدة في حوكمة تلك الشركات عن طريق الإفصاح الدوري عن أداءها.

تابع مواقعنا