الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الالتحاق بها بعد الإعدادية.. “التعليم”: افتتاح مدارس خاصة بالسينما والفنون (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 02:14 م

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن الوزارة تستهدف إدخال 10 مدارس تكنولوجيا تطبيقة للمنظومة في كل عام، مشيرًا إلى أنه كان من المقرر الوصول لـ20 مدرسة خلال العام الدراسي المقبل، إلا أنه لأسباب كورونا، تم الوصول لـ16 مدرسة فقط.

وأضاف “مجاهد” خلال حوار مع “القاهرة 24″، أنه من المقرر خلال أيام توقع برتوكول مع أكاديمية الفنون، لإنشاء مدارس خاصة بالسينما والفنون، لخريجي الشهادة الإعدادية، وذلك كأحدث مدرسة تنضمن لمنظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقة.

وتابع نائب الوزير، أن هناك مهنا فنية كثيرة، نحتاج إلى فنيين فيها، مثل: “المساعدة في إنتاج الأفلام وتصوير المسلسلات، وعمل أفلام السينما والمسرح والمهن الأخرى المتعلقة بالفن”، مشيرًا إلى أن المدرسة لتخريج طلاب حاصلين على مهارات فنية متعددة.

بعد تقنينها.. “التعليم”: فتح مدارس تعليم فني خاص بمقابل مادي قريبًا

وقال الدكتور محمد مجاهد، إنه تم تقنين فتح مدارس فنية خاصة، بمقابل مادي، مشيرًا إلى أن الوزارة تلقت عددًا من الطلبات الخاصة بافتتاح مدارس أشبه بمدارس التكنولوجيا الفنية إلا أنها ستكون بمقابل مادي.

وأشار، إلى أن المدارس الخاصة، ستكون مدارس للتكنولوجيا التطبيقة بمقابل وهذا بناءً على طلبات المستثمرين، موضحًا أن المدارس الحالية تعطي الطالب مقابل، إلا أن الجديدة التي تم تقنينها ستتلقى أموالا مقابل الخدمة.

الحضور يومان للتجاري و3 للصناعي.. خطة “التعليم” للدبلومات الفنية

محرر القاهرة 24 والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم
محرر القاهرة 24 والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم

وأوضح نائب وزير التعليم للتعليم الفني، أن المستثمرين، طلبوا وضع تلك المدارس بتسمية جديدة، لأن تعليم الطالب مكلف، قد يصل تكلفة تعليمة سنويًا 7 آلاف جنيه، تقدمها الحكومة له كدعم، لذا المستثمرين سيحصلون على مقابل هذه الخدمة المقدمة.

وأكد أن الوزارة، وضعت شروط للمستثمرين والمتقدمين للحصول على تراخيص مدارس دبلومات فنية خاصة، من أهمها إن شهادة الطالب تكون معتمدة دوليًا، وأن يتعلم لغات بشكل جيد، وتأهيله لسوق العمل في خارج مصر، وعدد الطلاب يكون ما بين 20 لـ25 طالب.

وتابع، أن هذه الخطوة نالت إعجاب البنك الدولي، وأنه سيتم مساندة المستثمرين في تلك الخظوة، بما يخدم العملية التعليمة في مصر، ومن المقرر انعقاد عددًا من الاجتماعات خلال الفترة المقبلة لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بهذه الخطوة.

قناة تلفزيونية ومنصة والحضور حسب المدرسة والتخصص.. ننشر الخطة الكاملة لعودة الدراسة بالدبلومات الفنية

تابع مواقعنا