الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن واقعة أبو وديع بلطجي الإسكندرية صاحب الفيديو الشهير

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 04:22 م

سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب واقعة أبو وديع وهو البلطجي في العقد الخامس من عمره، الذي ظهر في أحد مقاطع الفيديو، ممسكًا بسلاح أبيض (سيف) وبحوزته كلب شرس بمنطقة المنتزه بالإسكندرية، وهو يقوم بتهديد شاب لم يكمل الستة عشر عامًا، وهو ما أثار حفيظة المتابعين، مطالبين بضبطه من قبل الشرطة المصرية.

قوات الأمن وفور انتشار مقطع الفيديو بشكل كبير وعلى نطاق واسع بين رواد منصات التواصل الاجتماعي قامت بالقبض على المتهم، ثم عرضه على النيابة، والتي شهدت مفاجأة كبيرة خلال التحقيقات.

موقع القاهرة 24، يستعرض كافة تطورات واقعة أبو وديع منذ انتشار مقطع الفيديو وحتى وصول المتهم للنيابة والمفاجأة التي فجرتها النيابة والشرطة، وآخر تطورات القضية، وذلك من خلال التقرير التالي:-

بداية قصة واقعة أبو وديع

بدأت القصة بعد انتشار مقطع فيديو لأحد الأشخاص في العقد الخامس من عمره في منطقة المنتزه، ممسكًا بسلاح أبيض وكلب شرس، لإرهاب أحد الشباب أقل من 16 عامًا، بحجة أن الأخير سب ابن المتهم.

فور تداول الفيديو ومطالبات واسعة من رواد منصات التواصل بالقبض على المتهم الموجود بمقطع الفيديو لترويعه المواطنين، حددت قوات الأمن في قسم شرطة المنتزه، مكان الواقعة وتم ضبط المتهم وضبط السلاح الأبيض المستخدم في الفيديو، وكشفت ملابسات الواقعة، تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة لتباشر التحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضًا: تحرك أمني لضبط بلطجي هدد شابًّا بتقطيع وجهه بالسيف وأرهبه بكلب شرس في الإسكندرية (فيديو)

ضباط مباحث قسم شرطة المنتزة أول، برئاسة المقدم أحمد جاب الله رئيس المباحث، ألقوا القبض على بلطجي المنتزه، وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم المنتزة أول وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

النيابة تفجر مفاجأة في واقعة أبو وديع

وعقب وصوله النيابة، وجهت النيابة العامة للمتهم 3 تهم هي “البلطجة، حيازة سلاح أبيض دون ترخيص، و”كلب” دون ترخيص من الجهات المختصة”، ثم قامت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

المفاجأة التي كشفتها تحقيقات النيابة، هي عدم تحرير المجني عليه في الواقعة أي محاضر ضد المتهم، إذ جرى القبض على الأخير بناء على مقطع الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فقط.

من جانبه، أمر المستشار محمد عبد السلام أمين، المحامي العام لنيابات استئناف الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بإحالة المتهم إلى المحاكمة العاجلة، والمعروف إعلاميًّا بـ بلطجي المنتزه، وذلك بتهم البلطجة، وحيازة سلاح أبيض وحيوان دون ترخيص، أو كمامة.

تابع مواقعنا