الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ابنة عبدو ياغي لـ”القاهرة 24″: “في البداية اعترضنا على مشاركته بالبرنامج وتوقعنا الجدل”

القاهرة 24
فن
الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 05:52 م

خلق الفنان اللبناني عبدو ياغي حالة من الجدل، بعد مشاركته في برنامج “The Voice Senior” في موسمه الأول، إذ رأى الكثيرون من الشعب اللبناني أن مشاركته تعد إهانة له، نظرًا لقيمته الفنية الكبيرة، فعبدو ياغي حائز على الميدالية الذهبية لبرنامج المواهب اللبناني الشهير “استوديو الفن” في سبعينيات القرن الماضي.

وردّت بريجيت ابنة الفنان عبدو ياغي على حالة الجدل تلك في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، وقالت:” في البداية إحنا كعائلته كنا معارضين مشاركته في البرنامج، وما كنا موافقين، وبعدين عرفنا إن الوالد قدم الطلب ولم يخبرنا، ولكن بعدها عرفنّا، وبعد ما قالي أسباب تقديمه في البرنامج، اقتنعت وبالفعل وقفت بجانبه، حتى يتعرف الجميع من هو عبدو ياغي، ونزلنا معه كلنا كعائلة ندعمه”.

وتابعت:” إحنا كنا متوقعين هاد الجدل يصير، ولكن بعد ما فسرلنا الوالد ليه قدم، وهو حب يقدم لإن البرنامج يستهدف المواهب فوق الـ60 عامًا، كما أنه غايب منذ فترة طويلة عن الساحة، وحب إنه يمثل وطنه لبنان، ويرفع اسم لبنان زي ما عمل سنة 1973 في استوديو الفن، ويعرف الجيل الجديد من هو عبدو ياغي في كل الدول العربية، ويوصل رسالة للجميع إن لبنان ما زال به أصوات رائعة وفن أصيل”.

ونال الفنان هاني شاكر، أحد أعضاء لجنة تحكيم البرنامج، جزءٌ من الانتقادات لعدم استطاعته التعرف على عبدو ياغي، كما وجه له سؤال “اسم حضرتك ايه؟” وهو ما اعتبره البعض إهانة لتاريخ عبدو ياغي.

إلا إن ابنته رأت أن سؤاله شيء طبيعي، خاصًة أنه من قواعد البرنامج، سؤال المشتركين عن أسمائهم، مضيفة: “طبيعي في كتير ناس ما بتعرف الوالد، وهاني شاكر حقه يسأله شو اسمك، لأن في قواعد بالبرنامج، وطبيعي يعرف الناس عليه، لأن بابا كان غايب عن الساحة الفنية لفترة طويلة بسبب السفر، فإحنا أخذناها من ذلك المنطلق، وما أخذناها بطريقة سلبية مثل البعض”.

وأشادت بريجيت ياغي بتعامل البرنامج مع المشتركين، وقالت: “البرنامج تعاملهم رائع جدا وراقي مع كل شخص قدم على البرنامج، حتى لجنة الحكام تعاملوا مع المواهب ليس كأنهم هواة، احترامًا لعمرهم وسنهم”.

“كيف يقبل هيك وقفة”.. غضب بين الجمهور اللبناني بسبب مشاركة عبدو ياغي بـThe Voice Senior

اللبناني عبدو ياغي يعود للمسرح في “The Voice Senior” بعد استوديو الفن (فيديو)

تابع مواقعنا