الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبة بالثانوية العامة تتقلد منصب وزير التضامن الاجتماعي لمدة يوم واحد (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 11/أكتوبر/2020 - 06:59 م

تقلدت الفتاة غادة سيد عبد الجواد، الطالبة في المرحلة الثانوية، منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، واستمرارًا للتقليد الذي بدأ في عام 2016 بدعوة قادة العالم الفتيات والشابات لتولي مناصبهم لمدة يوم واحد، وذلك في إطار مبادرة “فتيات في أدوار قيادية”.

وحرصت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على استقبال الفتاة غادة وتبادلت معها الأدوار، حيث ترأست الفتاة أحد اجتماعات الوزارة، وأطلعت على الإدارات التنفيذية داخل الوزارة، وكيفية الإعداد للبرامج والمشروعات التي تنفذها الوزارة، كما التقت الفتاة قيادات ومسئولي الإدارات المختلفة في الوزارة.

“التضامن”: 2000 لاب توب للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية.. و6309 منحة دراسية لأبناء أسر “تكافل وكرامة”

كما حرصت وزيرة التضامن الاجتماعي، على الإجابة عن كافة الاستفسارات التي وجهتها الفتاة، وإظهار دور الوزارة واستراتيجيتها في دعم الأسر الأولى بالرعاية، وأنشطتها ومبادراتها المتعددة والمختلفة.

وزيرة التضامن

ومن جانبها أبدت الفتاة غادة سيد الجواد، سعادتها بما لمسته في وزارة التضامن الاجتماعي، والمجهودات العديدة التي تنفذها الوزارة وخدماتها للأسر الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل، وكل ما يتعلق بالأسرة المصرية.

وأكدت أن وزارة التضامن الاجتماعي، تقدم خدمات مهمة ومختلفة للمواطنين، وتسعى لرفع العبء عن محدودي الدخل، مشيدة بما وجدته من تنظيم البرامج وألية العمل في الوزارة.

وتهدف مبادرة “فتيات في أدوار قيادية”، لإظهار دعم الفتيات ومساندتهن لتمكين الفتيات، وتركز مبادرة “فتيات في أدوار قيادية” على دعم الفتيات والشابات للقيام بأدوار قيادية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على واقع حياتهن أو يمكن أن تلهم خططهم المستقبلية.

وزيرة “التضامن”: رفع الدعم النقدي عن مستحقيه إذا عرض عليهم عمل ورفضوه

ويأتي تنفيذ مبادرة “فتيات في أدوار قيادية” للعام الثالث على التوالي من خلال الشراكة بين وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت وسفارة كندا بالقاهرة ، ومن خلال المبادرة، تقلدت27 فتاة وشابة مصرية من سن 14 إلى 24 سنة منصب عدد من الوزراء وكبار المسئولين والسفراء لمدة يوم كامل في رسالة من كافة الجهات المشاركة بالتأكيد على التزامهم بتدعيم حق الفتيات والشابات في المساواة والقيادة والحرية والأمان أونلاين.

وزيرة التضامن

كما تأتي المبادرة في إطار الجهود المبذولة لتغيير صورة الفتيات والنساء عن أنفسهن وصورة المجتمع عنهن، حول ما يستطعن تحقيقه وتحدي الفكر النمطي الذي يذهب إلى أن القيادة حكر على الذكور دون غيرهم.

“التضامن”: 15 مليون جنيه لشراء مهمات إغاثة إضافية لمواجهة السيول

وكان من بين أبرز المناصب التي تقلدتها الفتيات والشابات هذا العام منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، منصب وزير الإعلام ومنصب وزيرة البيئة ومنصب وزير السياحة ومنصب وزير القوى العاملة ومنصب وزير التجارة ومنصب وزير الزراعة ومنصب وزير الشباب والرياضة ومنصب رئيس المجلس القومي للمرأة ومنصب الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة ومنصب عدد من السفراء ورؤساء الهيئات الدولية من بينهم منصب رئيس الاتحاد الأوروبي ومنصب السفير الكندي ومنصب القائم بأعمال السفير الأندونسي ومنصب سفير كوريا بالقاهرة.

تابع مواقعنا