السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن القرض الشخصي للموظفين 2020 وأهم شروطه بالبنوك

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 10:25 ص

يبحث العديد من المواطنين في الوقت الحالي، من أصحاب الوظائف الحكومية وأصحاب المهن الحرة، عن تفاصيل القرض الشخصي للموظفين 2020، وأهم شروط الحصول عليه في البنوك المصرية المختلفة، والقيم المتاح الحصول عليها في كل بنك وفق ما يتناسب مع كل موظف.

ويستعرض موقع القاهرة 24، كل التفاصيل الخاصة بالقرض الشخصي للموظفين، وأهم الشروط التي يجب توافرها للحصول عليها، والأوراق المطلوبة، حيث تشهد القروض انتعاشًا خلال الفترة الأخيرة، مع الاتجاه إلى تقليل نسبة الفائدة المحتسبة على القروض بعد معاودة البنك المركزي خفض الفائدة خلال اجتماع الشهر الماضي.

القرض الشخصي للموظفين

تتنافس معظم البنوك في الوقت الحالي، سواء الحكومية أو الخاصة في تقديم القرض الشخصي للموظفين أو العملاء الذي يعد أهم البرامج المقدمة في الوقت الحالي، بهدف تحقيق مبيعات كبيرة من القروض وجذب عملاء من السوق.

البنوك المناحة للقروض الشخصية للموظفين، تشترط تكويد الشركة بالبنك للتأكد من سلامة إجراءاتها القانونية، كما تطلب من العميل شهادة إثبات دخل وصورة من بطاقة الرقم القومي، وإيصال مرافق حديث، على أن يقدم أصحاب المهن الحرة صورة من البطاقة الضريبية والسجل التجاري، بالإضافة إلى صورة من عقد المشروع.

وتتمحور معظم الشروط التي وضعتها البنوك حول القيمة الأعلى للقرض أو وضع حد أدنى لراتب أي موظف يستطيع الحصول على القرض، كما تختلف تفاصيل القروض بين البنوك من حيث القيمة أو نسبة الفائدة المقررة أو مدة سداد القرض حسب حالة العميل وإمكانية تحويل الراتب على البنك.

القرض الشخصي في البنك الأهلي

يمنح البنك الأهلي القروض حتى حد أقصى 2 مليون جنيه للشركات، فيما يتم منح القروض الشخصية للموظفين حتى 30 ألف جنيه مقسطة على أربع سنوات للدفع بفائدة تبدأ من 18% حالة السداد خلال سنة، وتصل إلى 19.5 في حال السداد من 3 إلى 4 سنوات.

اقرأ أيضًا: ننشر حصص مساهمة بنوك الأهلي ومصر والقاهرة في شركة “إيجي كاش”

ويُشترط تقديم الأوراق التي تُثبت انتمائه لمؤسسة حكومية، وألا يقل عمره عن 21 عام ولا يزيد عن 60 عامًا، على أن يكون الحد الأدنى للموظف 1000 جنيه، والحد الادنى لأصحاب المهن الحرة 5 آلاف جنيه.

القرض الشخصي في بنك الإسكندرية

يمنح بنك الإسكندرية القروض من 5 آلاف جنيه إلى 1.5 مليون جنيه كحد أقصى، بنسبة فائدة من 14.5% إلى 20.5% متناقصة حسب تصنيف الشركة، من خلا سنوات سداد تبدأ من 6 شهور إلى 8 سنوات.

ويشترط بنك الإسكندرية، أن يكون الحد الأدنى للراتب الشهري ألف جنيه كحد أدنى، وأن يكون سن العميل من 21 عاما إلى 60 عامًا، و65 عامًا في بعض الوظائف.

وتتشابه تفاصيل القرض الشخصي في البنوك الأخرى، مع التفاصيل في بنك الأهلي المصري وبنك الإسكندرية، مع وجود تباينات طفيفة في القيمة أو الحد الأدنى من الراتب المطلوب للقبول بالقرض.

تابع مواقعنا