الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قضاء 24 عامًا بدار أيتام.. نهلة النمر سفيرة وزارة التضامن: “واجهت الظروف بكل قوة.. وانتظروا إنجازات” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 06:09 م

“مفيش مستحيل” شعار رفعته نهلة النمر، الحاصلة على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، والتي تعمل أخصائية اجتماعية، بجمعية “وطنية” لدور الايتام، والتي منحتها وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، لقب سفيرة التضامن، أمس خلال احتفالية “يوم الفتاة”، وذلك بعد أن قضت 24 عامًا داخل دار أيتام دخلته وهي طفلة عمرها عامين.

“نهلة” التي عاشت عمرها دون معرفة من أهلها أو والداها، قررت أن تثبت للمجتمع أنها ذات شأن كبير، فبدأت باستكمال تعليمها حتى حصلت على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية إلى أن أصبحت سفيرة لوزارة التضامن.

“القاهرة 24” التقى سفيرة التضامن نهلة النمر، والتي أكدت أنها ليست بحاجة الآن إلى البحث عن أهلها، لأنهم لم يكونوا بجوارها في أشد لحظات الاحتياج إليهم في سن الطفولة، فلا حاجة إليهما الآن بعد أن أصبحت سفيرة للوزارة ولها باع طويل في العمل المجتمعي.

وبعيون تملؤها الدموع، قالت سفيرة التضامن: “أحوال بعض دور الأيتام الآن أصبحت صعبة جدًا، عمر ما فيه حد هيعوضك عن الأب والأم والأهل، بس ليه ميكونش هما سابوني في السن ده عند دار أيتام عشان أبقى أحسن وأوصل للي أنا فيه ده؟، أنا ممكن أكون لو عيشت معاهم مكنتش هبقى كده، ربنا دايمًا كبير وعنده الخير”.

طالبة بالثانوية العامة تتقلد منصب وزير التضامن الاجتماعي لمدة يوم واحد (صور)

وتابعت: “أنا سعيدة جدا بالعمل الخيري، بيديني فرصة أعمل اللي كان نفسي أشوفه في دار الأيتام و الحمد لله أنا دلوقتي راضية عن نفسي جدًا، وقدرت أواجه المجتمع بكل قوة وأثبت نجاحي، ولسه بعد المنصب الجديد هيكون فيه إنجازات وشغل كتير”.

“اتفاجئت باختياري سفيرة للتضامن من قبل الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي”.. بهذه الكلمات عبرت نهلة النمر، عن اختيارها لمنصب سفير للتضامن ومراقبة على دور الرعاية.

محرر “القاهرة 24” ونهلة النمر

وأشارت “نهلة” إلى أن هذا يعد دليل على ثقة وزيرة التضامن، وهناك إنجازات ستقوم بها حتى تكون على قدر الثقة التي وضعتها بها الوزيرة.

وبينت أن هذا المنصب بالنسبة لها لم يكن شيئًا جديدًا، ولكن يكون في نفس سياق عملها في جمعية “وطنية” لدور الأيتام.

ولفتت إلى أن علاقاتها بالجمعيات الخيرية قوية وهذا سيسهل لها أعمالها في المنصب الجديد.

وأكدت “نهلة” أنها تعمل مع فريق كامل داخل الجمعية “وطنية”، وتعمل الآن مع الفريق على مشروع “تأهيل المغادرة” وتدريب الأيتام على مغادرة الدار والاستقلال، بالإضافة إلى أن هناك أنشطة وبرامج ستطبق على الشباب الأيتام خلال العام المقبل مع الجمعيات من خلال وزارة التضامن.

وأضافت أن نظرة المجتمع اختلفت كثيرا بشأن دور الأيتام، وهناك تطورًا كبيرًا في دور الأيتام عن الأعوام السابقة، حيث أن هناك تغيرا ما بين 20 لـ30% وهذه نسبة كبيرة بخصوص التغير والتقدم في دور الأيتام.

وكانت وزيرة التضامن الإجتماعي، الدكتورة نفين القباج، قد قررت تعيين نهلة النمر، التي قضت 23 عامًا داخل دار أيتام وتحدت الظروف الصعبة، سفيرة للتضامن الاجتماعي للمراقبة المجتمعية على دور الرعاية.

وكان ذلك خلال احتفالية اليوم العالمى للفتاة 2020، والتى نظمتها وزارة التضامن الاجتماعى أمس الأحد، بمسرح الوزارة بالتعاون مع منظمة بلان انترناشونال، بحضور كل من مدثر صديقى، مدير منظمة بلان انترنشيونال فى مصر، والقائم بأعمال سفير كندا فى مصر، ومايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، وعدد من الشخصيات المؤثرة والنماذج الناجحة من الفتيات في مختلف المجالات.

تابع مواقعنا