السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف عن الزيادة السكانية: قفزنا مليونًا و800 ألف شخص في عام ونحتاج دولة بجانب الدولة

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 01:19 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن عدد السكان في مصر زاد هذا العام الحالي بنسبة 1.8 عن العام الماضي، بما يعادل مليونًا و800 ألف شخص.

وأضاف خلال منتدى الحوار الثقافي المقام بأكاديمية الأوقاف، بحضور الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشأن الصحي، والدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان، “هناك دول عدد سكانها بنفس النسبة فإذا نحن نحتاج إلي دولة بجانب الدولة لتسع الزيادة السكانية”.

وتابع، قضية الإنجاب وتنظيمها في الوضع الراهن ضرورة شرعية وطنية، وهي من القضايا التي تدخل في عمق تصويب الخطاب الديني، مستشهدًا بقول النبي صلى الله عليه وسلم: “يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء”، لافتًا إلى أن الباءة جاءت لتشمل وتعم كل شيء.

وزير الاوقاف: لا تصدقوا أصحاب الصفحات الوهمية والجماعات الإرهابية وأهل الشر

وأتم “جمعة” أن قضية تنظيم الإنجاب تحتاج لمنظومة متكاملة، وللأئمة دور بارز في هذه القضية، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف عقدت 56 دورة عن القضية السكانية على مدار 3 سنوات، مشيرًا إلى أن ما تقوم به الدولة من القضاء على العشوائيات جزء كبير من علاج مشكلة القضية السكانية.

تابع مواقعنا