الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التضامن”: تلقينا أكبر عدد لطلبات كفالة الأطفال في تاريخ مصر خلال 4 أشهر فقط (تفاصيل)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 07:35 م

كشفت منى الشبراوي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، أعداد طلبات كفالة الأطفال التي تلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة الدكتورة نيفين قباج، منذ التعديل الأخير في اللائحة التنفيذية لقانون الطفل.

وقالت الشبراوي لـ”القاهرة 24″، إن الوزارة تلقت ألف طلب كفالة طفل، خلال 4 شهور فقط منذ تطبيق التعديلات الأخيرة على اللائحة التنفيذية، لافتة إلى أن ذاك العدد هو الأكبر في تاريخ مصر، متابعة: “يتم فحص الطلبات خلال 6 أشهر، وهدفنا أن يصل الطفل لأفضل أسرة.. ليس ذنبه إنه ولد في ظروف غير طبيعية”.

وأضحت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، أن وزارة التضامن الاجتماعي تنظم دورات تدريبية للأسر البديلة في أغلب المحافظات بالتعاون مع جمعيات أهلية، وتسعى جاهدة لتوفير تلك الدورات في كل المحافظات على أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر، أن التعديلات الأخيرة على اللائحة التنفيذية، جاءت كالتالي:

استبدال بعض الشروط وبعض المسميات كاستبدال عبارة “الأطفال المعثور عليهم”، وعبارة “الأسر البديلة الكافلة” بعبارة “الأسر البديلة” وعبارة “كريمي النسب بدلًا من “مجهولي النسب”، وأيضًا، تغيير سن الزوجين ليكون 21 سنة بدلًا من 25 سنة، وكذلك تخفيض المبلغ المطلوب إيداعه  للطفل من 5000 جنيه إلى 3000 فقط، وحصول الأسرة الكافلة على الولاية التعليمية لأولادها علاوة على الحصول على الوصايا الكاملة للطفل بعد اجتياز تقييم من وزارة التضامن الاجتماعي .

وشملت أيضًا التعديلات، منح الطفل الاسم الأول فقط للأم في خانة الأم في شهادة الميلاد، وإضافة لقب العائلة أو اسم الأب الذاتي “الاول”.

بعد قضاء 24 عامًا بدار أيتام.. نهلة النمر سفيرة وزارة التضامن: “واجهت الظروف بكل قوة.. وانتظروا إنجازات” (فيديو)

“التضامن” تعلن تحمل المصاريف الجامعية لطلاب تكافل الحاصلين على 90% فأكثر بالثانوية العامة

تابع مواقعنا