الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تغييرات بروتوكول علاج مصابي كورونا في مصر استعدادا للموجة الثانية

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 17/أكتوبر/2020 - 01:07 م

قال الدكتور أحمد شوقي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إن هناك تغييرات ستطرأ على بروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا المستجد استعدادا للموجة الثانية للفيروس.

وكشف عضو اللجنة العلمية لـ”القاهرة 24″، اعتماد استخدام الريمديسفير رسميا في البروتوكول العلاجي للحالات المتوسطة، حيث كان يتم استخدامه للحالات شديدة الخطورة حتى لا تصل للمرحلة الحرجة، فيما سيتم إضافة “فافيبيرافير” للبروتوكول العلاجي بعد نجاحه في المرحلة التجريبية وسيشمل بداية من دخول المريض للمستشفى أو ما يعرف بالحالات المتوسطة.

وأشار شوقي، إلى أنه سيتم إضافة استخدام إنبوب الأكسجين سريع التدفق، وهو استخدام جديد للحالات الخاصة بنقص الأكسجين وتم ثبات فعاليته من خلال التجارب المختلفة، حيث سيتم اعتماد البروتوكول الجديد بداية من يوم 21 أكتوبر الجاري.

وزيرة الصحة: بدء استخدام “ريمديسفير” لعلاج بعض مصابي كورونا وفقًا لضوابط محددة

وأكد شوقي، أنه لم يتم حذف أنواع من البروتوكول العلاجي حتى هذه اللحظة، حتى أن الهيدروكسي كلوركين والذي سيتم استخدامه وفقا لحالات محددة سينص عليها البروتكول العلاجي.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة “إيفا فارما” للصناعات الدوائية، تفاصيل جديدة بشأن عقار “أفيبيرافير” المخصص لعلاج حاللات كورونا بسيطة أو متوسطة الإصابة.

وقال أسامة عادل، مدير مصنع “إيفا فارما”، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الشركة تعمل بشكل مكثف على إنتاج عقار “أفيبيرافير” الذي يعالج الحالات البسيطة والمتوسطة من إصابات فيروس كورونا.

ننشر لقطات خاصة من داخل مصنع أول علاج لفيروس كورونا محلي الصنع في مصر (صور)

تابع مواقعنا