• بحث عن
  • أول تعليق من وزير التعليم على واقعة تعنيف محافظ الدقهلية لمديرة مدرسة (فيديو)

    السيد موسى

    علق الدكتور طارق سوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الواقعة التي نشرها “القاهرة 24″، بشأن تعنيف محافظ الدقهلية لمديرة مدرسة، ومطالبته لها بتنظيف زجاج “شبابيك المدرسة”، بقوله: “نحاول تحسين هذه الأمور”.

    وقال “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، مقدم برنامج “المصري أفندي”، المذاع على فضائية “القاهرة والناس”: “أول مرة اسمعها، والتعليم كان يدار بطريقة غير مركزية ومن حق المحافظ توقيف المدرسة لكونه رأى ما يستدعى ذلك، ونحاول أن نحسن هذه الأمور”.

    وأضاف وزير التعليم، أن مجموعات التقوية سوف تساعد الأولاد وتحسن دخل المعلم بالإضافة إلى تجهيزات المدرسة، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

    وتابع الدكتور طارق شوقي: “مش هنحتاج بعد كده الناس نلم من بعض ونجيب عمال نظافة، عايز الناس تثق أن إحنا بنشتغل باحترافية، الجنيه اللي بيدفعه هيرجع ليهم بمعلم جيد وأحواله أفضل وكذلك مدرسة جيدة”.

    محافظ الدقهلية يطلب من مديرة مدرسة تنظيف “زجاج” الشباك.. وغضب بين المعلمين: “لا للإهانة” (فيديو)

    وفي وقت سابق، تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو لمحافظة الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، أثناء تعنيفه لسيدة، زاعمين أن تلك السيدة مديرة مدرسة بدكرنس إحدى قرى الدقهلية، رافضين تلك الأسلوب في التعامل مع المعلمات، والذي وصفونه أنه مجرد شو إعلامي، بعدما طالبها بتنظيف “زجاج” الشباك بنفسها.

    وقال هاني عبد الشافي، ناشر الفيديو: “هذا مرفوض جملة وتفصيلا”، موجهًا حديثه لمحافظ الدقهلية: “إذا كنت حضرتك بتقول إللي مش شايف شغله يسيبه ويمشي، فالأولي إنك تترك المحافظه أولاً”.

    وأضاف “عبد الشافي”: “لما تحب تتكلم عن سلبية من وجهة نظر سعادتك، مش أمام الكاميرات والشو الإعلامي إللي حضرتك بتدور عليه”، متابعًا: “لم يقبل بوجود أتربة في مدرسة دكرنس، بالرغم من مستوى المدرسة الجميل، وقبل أن تسبح المنصورة في كومة من الزبالة”.

    لماذا لا يتم استغلال بوابات تعقيم امتحانات الثانوية في العام الدراسي الجديد؟.. وزير التعليم يجيب (خاص)

    وأشار ناشر الفيديو، إلى أن المحافظ لم يقبل مبررات عدم وجود عمالة بالمدرسة، وطلب من مديرة المدرسة خلع الشباك وتنظيفه، مضيفًا: “ونحن من هنا نقول له أن ينزل لتنظيف شوارع المنصورة”.

    وتابع: “لم يقبل أي مبررات في نقص العمالة، وعدم وجود موارد، ونحن نطالبه بتوفير عمال نظافة للمنصورة، والمراكز والقرى، فهل يستطيع؟!”، مشيرًا إلى أن المحافظ يهرب للأمام لينفي فشله، ويحمل الفشل لأشخاص هو يعلم يقينًا أنهم لا يملكون من الأمر شئ، لو كان المحافظ صادقا لقام بتوفير الدعم أولا للمدارس ثم يحاسبهم.

    واختتم “عبد الشافي” حديثه، قائلًا: “المحافظ حتى لو افترضنا أنه صاحب حق، فليس من المقبول أن يخاطب ويعامل مديرة المدرسة، ومدير الإدارة التعليمية بهذا الشكل من الإهانة”، مرددًا لا لإهانة المعلم.

    نائب الوزير: بعض طلاب الدبلومات يحصلون على ضعف راتب المعلم.. وهناك مدارس توقع عقد احتكار مع الطالب للاستفادة منه بعد تعليمه (حوار)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق