الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني سري الدين: سنعمل على ترسيخ القيم العليا والحريات والحقوق العامة للمجتمع المصري

القاهرة 24
سياسة
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 10:05 ص

قال الدكتور هاني سري الدين نائب رئيس حزب الوفد، إنه يعتز بثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باختياره عضوا بمجلس الشيوخ، عن حزب الوفد، معرباً عن ثقته في قدرة الدولة المصرية على مواصلة تحقيق الاستقرار السياسي ، وترسيخ دعائم الديمقراطية المنشودة، بما يمثل خطوات جيدة في طريق تحقيق التنمية الشاملة.

جاءت تصريحات الدكتور هاني سري الدين اليوم الأحد، مع بدء أعمال المجلس، حيث تم تعيينه من بين مئة عضوا بمجلس الشيوخ بقرار رئاسي من الرئيس عبد الفتاح السيسي صدر مساء امس.

أكبر تمثيل سياسي في تاريخ مصر.. قراءة في تعيينات الرئيس لأعضاء مجلس الشيوخ

وقال سري الدين، إن الوفد قادر على المشاركة بقوة في دعم خطوات الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي وطرح أفكار ورؤئ تشريعيه مستقبلية جديده في مختلف المجالات.

وأكد نائب رئيس حزب الوفد، أن التعيينات ستعزز من إمكانية تشكيل هيئة برلمانية للوفد في مجلس الشيوخ، لتتبنى تصورات وآراء الوفد في مختلف القضايا المطروحة.

ويُعد الدكتور هاني سري الدين، أحد قيادات حزب الوفد، ويترأس مجلس إدارة جريدة الوفد، وله خبرات دولية ومحليه في مجال القانون التجاري الدولي والتحكيم، وترأس من قبل هيئة سوق المال، وساهم في تطويرها، كما تولي رئاسه مجالس إدارات عدة شركات ومؤسسات إقتصادية عربيه ومصريه كبرى.

شارك اسري الدين أستاذ القانون التجاري بكلية الحقوق جامعة القاهرة في صياغة واعداد العديد من التشريعات الإقتصادية التي تنظم العمل في السوق المصرفي وتؤسس لمشاركة القطاع الخاص في تمويل مشاريع البنية التحتية مثل قانون البنك المركزي رقم 88 لسنة 2003، وقانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار، وقانون هيئة سوق المال ، كما ساهم في إثراء المكتبة القانونية المصرية بالعديد من المؤلفات في مجال الاقتصاد والأسواق المصرفية، باللغات العربية، الإنجليزية، والفرنسية.

تابع مواقعنا