الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالكمامات وقياس درجات الحرارة.. انطلاق الدراسة بالفيوم وسط إجراءات احترازية مشددة (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 10:59 ص

انطلقت فعاليات الدراسة بمحافظة الفيوم، اليوم الأحد، وسط إجراءات احترازية مشددة، وقياس دراجات الحرارة لجميع الطلاب والمدرسين والمدرسات.

“القاهرة 24”.. يرصد اليوم الدراسي الأول بالفيوم.

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عددًا من المدارس، تفقد أولا مدرسة الشهيد أحمد ذكي لطفي، الإعدادية بالفيوم، للتأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحضر جزءا من التمارين الرياضية للطالبات.

ثم تفقد الأنصاري، مدرسة محمد معبد الابتدائية، للاطمئنان على سير العملية التعليمية تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، كما تفقد الفصول الدراسية، واطمأن على جميع الطلاب، وعلى نظافة الفصول والمدرسة.

اختيار الفيوم لاستضافة أول بطولة جمهورية للمكفوفين نوفمبر المقبل

وقال محافظ الفيوم، إن جميع أجهزة المحافظة تتعاون على نجاح العملية التعليمية بالفيوم.

مؤكدا أن البرتوكول واضح بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة متفقين على هذا برتوكول الإجراءات الكاملة في حالة أية ظهور حالات اشتباه في الأعراض بين الطلاب يتم عزل الطالب أو الطالبة، وفي حالة ظهور أكثر من حالة اشتباه في الأعراض، يتم إجراءات غلق لهذه الفصول أو المدارس طبقا لبرتوكول وزارتي الصحة والتربية والتعليم.

ومن جانبه أكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، على المعلمين بالمرور اليومى على مدارس المراحل التعليمية، والتنبيه على مديرى المدارس بتوفير الخدمات المعاونة واللازمة، والالتزام بمنع الباعة الجائلين أمام المدارس، حفاظًا على سلامة التلاميذ، مع الأخذ فى الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تجهيز غرفة بالمدرسة مجهزة فى حالة حدوث أى شكوى صحية من أى طالب أو طالبة بالمدرسة.

وقد أنهت مديرية التربية والتعليم بالفيوم استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021، بالانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس وتوفير مستلزمات الدراسة بها وتوزيع الكتب الدراسية على التلاميذ قبل بدء الدراسة، حيث استقبلت الثلاثاء الماضي، عدد 13 ألفا و134 جهاز تابلت، ليتم توزيعها على مدارس الثانوية العامة على مستوى المحافظة تزامنًا مع بدء الدراسة.

تابع مواقعنا