الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواعيد برامج قناة مدرستنا التعليمية وترددها على نايل سات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 18/أكتوبر/2020 - 03:53 م

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد برامج قناة مدرستنا التعليمية، عبر صفحته الرسمية على موقع الاجتماعي فيس بوك، للمرحلة التعليمية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، ليتم اعتمادها خلال العام الدراسي الحالي، لإتاحة كافة أشكال الشرح للمواد الدراسية الأساسية، تزامنًا مع تقليل أيام الحضور المدرسية للطلاب، لتطبيق الاجراءات الاحترازية ومنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بين الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

ويرصد “القاهرة24” في السطور التالية مواعيد برامج قناة مدرستنا التعليمية، وتردد القناة على القمر الصناعي نايل سات، وترددات القنوات التعليمية الأخرى.

مواعيد برامج قناة مدرستنا التعليمية

ووفقًا لما نشره الدكتور طارق شوقي، جرى ترتيب مواعيد برامج قناة مدرستنا التعليمية، وفقًا لليوم الدراسي، وأن كل حصة تعليمية على القناة تمتد لـ 30 دقيقة، على أن تعمل القناة طوال الـ24 ساعة يوميًا.

ويبدأ بث القناة بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، ليعقبه إعادة للبرامج التعليمية التي جرى بثها طوال اليوم.

وجاء جدول مواعيد برامج فناة مدرستنا التعليمية كما يلي:

مواعيد برامج قناة مدرستنا التعليمية
مواعيد برامج قناة مدرستنا التعليمية

تردد قناة مدرستنا التعليمية

ويمكن متابعة برامج قناة مدرستنا التعليمية من خلال القمر الصناعي نايل سات على التردد 12303، باستخدام استقطاب افقي، ومعدل ترميز 27500.

ترددات القنوات التعليمية

كما يمكن متابعة باقي القنوات التعليمية الأخرى من خلال الترددات التالية:

قناة مصر التعليمية EDU 1، على القمر الصناعي نايل سات، من خلال التردد 11747، باستخدام معدل ترميز 27500، واستقطاب رأسي V.

القناة التعليمية المصرية الأولى، على القمر الصناعي نايل سات، من خلال التردد 11757، بمعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي H، لتقديم البرامج التعليمية للمرحلة الثانوية بكافة فروعها.

قناة مصر التعليمية مباشر، على القمر الصناعي نايل سات من خلال التردد 12380، بمعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي H، لتقديم البرامج التعليمية للمرحلة الإعدادية.

شكاوى التربية والتعليم

وأشار وزير التربية والتعليم، في منشور سابق له أنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، التقدم بالشكاوى والاستفسارات من خلال تطبيق التواصل الاجتماعي واتس أب بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا يوميًا على الرقم 01148970610.

وانطلق العام الدراسي الجديد 2020-2021 بداية من أمس السبت وفقًا للإجراءات الصارمة المقررة من وزارة التربية والتعليم، بارتداء الكمامات والحرص على التباعد بين الطلاب، وتنفيذ أعمال التعقيم والتطهير بصورة دورية.

اقرأ أيضا..

لجميع الصفوف.. تردد قناة مدرستنا والقنوات التعليمية الجديدة على نايل سات

ترددات القنوات التعليمية الجديدة ومواعيد بث البرامج

تابع مواقعنا