الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهاء تنسيق التحويلات لطلاب الشهادات الفنية غدًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 05:29 م

ينتهي موقع التنسيق الإلكتروني، غدًا الخميس، من تنسيق التحويلات، “تقليل الاغتراب” لطلاب الشهادات الفنية نظام “3 و5 سنوات، وحددت وزارة التعليم العالي، شروط التحويلات لطلاب الشهادات الفنية، حيث إن التحويل بين الكليات الجامعية يكون عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

تتضمن هذه الشروط، وفق المجلس الأعلى للجامعات، أن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات، أما التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، بالإضافة إلى أن التحويل يكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية، على أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط.

“التعليم العالي” تكشف مواعيد وشروط التحويلات لطلاب الدبلومات (تفاصيل)

واحتوت الشروط أيضا على ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، مثل اجتياز اختبار القدرات، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.

أما عن التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، فإنه يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع، كما أنه لا توجد تحويلات رقمية.

وجدير بالذكر أنه في جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط يتم باستيفاء الحد الأدنى للمعهد المُراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

تابع مواقعنا