الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد زيادة الإصابات.. مجلس الوزراء: تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة على المواطنين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 04:21 م

طالب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الجهات المختصة بتطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة، على المواطنين المخالفين لتطبيق الاجراءات الاحترازية في الأماكن العامة، ووسائل النقل الجماعي، بهدف المحافظة على الصحة العامة للمواطنين، ومنع عودة تفشي فيروس كورونا بين المواطنين مرة أخرى.

غرامة عدم ارتداء الكمامة

وأوضح رئيس مجلس الوزراء انه تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة يأتي نتيجة ضرورة الاستمرار في تطبيق الاحترازية، بعدما أظهرت تقارير وزارة الصحة أن اعداد المصابين بالفيروس تأخذ المنحى التصاعدي مرة أخرى.

و يأتي تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة بهدف ضرورة الاستمرار في التزام المواطنين بتطبيق الاجراءات الاحترازية، لعدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لارتدائها في مختلف المواقع والأماكن العامة، وارتدائها في وسائل النقل الجماعي.

كما وجه بتطبيق الغرامات على غير الملتزمين، بهدف المحافظة على الصحة العامة للمواطنين.

ارتفاع إصابات كورونا في الخارج

واستطرد رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرنس:”ننظر بمنتهى القلق لعودة ارتفاع أرقام الإصابات مرة أخرى في بعض الدول”.

وأضاف: “بدأت بعض الدول في اتخاذ إجراءات الاحترازية وعودة تطبيقها عقب ارتفاع أعداد الإصابات مرة أخرى.

وأوضح أنه من المتوقع زيادة اعداد الإصابات خلال فصل الشتاء المقبل، مؤكدًا أن الحكومة لا تريد إعادة تطبيق الإجراءات الاحترازية الصارمة مرة أخرى، مطالبا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا تزيد الأعداد مرة أخرى، الأمر الذي يؤثر بالسلب على القطاع الاقتصادي المصري، الأمر الذي دفع بمطالبة الجهات المختصة بتطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة على المواطنين المخالفين.

زيادة مرتبات المعلمين

وخلال اجتماعه الأسبوعي وافق مجلس الوزراء على إضافة حزمة جديدة من الإضافات لرواتب المعلمين، بزيادة قيمة بدل المعلم بقيمة 50%، وزيادة قيمة حافز الأداء الشهري للمعلمين، بقيمة 50%، وزيادة مكافأة امتحانات النقل بقيمة 25% من قيمة المكافأة.

كما تم إضافة حافز إدارة مدرسية إلى مرتبات مديري المدارس بقيمة 250 جنيه، و150 جنيه لوكلاء المدارس، كما تم إنشاء صندوق رعاية اجتماعية للعاملين بقطاع التعليم، لتوفير مزايا اجتماعية للمعلمين.

وناشد الدكتور مصطفى مدبولي، المواطنين بالحفاظ على استقرار الوطن، ورفع وعى المواطنين، مشيرًا إلى محاولات التشكيك والاتهامات، و حروب الشائعات، التي توجهها العديد من الجهات الخارجية والداخلية بهدف زعزعة الداخل المصري، ما يستدعى العمل على رفع الوعى لدى المواطنين، باعتباره أهم سلاح للمحافظة على الوطن في الوقت الراهن.

اقرأ أيضا..

الحكومة: إنشاء صندوق رعاية اجتماعية للمعلمين بدعم نصف مليار جنيه

“الحكومة”: مد أجل مبادرة “مايغلاش عليك” شهرًا إضافيا

تابع مواقعنا