السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليقًا على حفلة رقص داخل فصل.. “التعليم”: إحالة مديرة المدرسة والمشرف للنيابة الإدارية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 10:55 م

قال الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إنه فور تداول فيديو يظهر مجموعة من الطلاب على السبورة الذكية للرقص على الأغاني ظهر أمس الأربعاء عبر مواقع التواصل، تم اتخاذ عدة إجراءات للوصول إلى حقيقة ذلك، متابعًا: “الواقعة مؤسفة وتبين أنها في الصف الثاني الثانوي، وتم وقف مديرة المدرسة والمشرف العام للمدرسة وإحالتهما للنيابة الإدارية بالإضافة إلى معاقبة الطلاب وفق القانون”.

وأضاف “سعد” خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن المدارس المصرية للتعليم والتربية، وليست لمثل هذه المهاترات، مشيرًا إلى أن استخدام التكنولوجيا التي وفرتها الدولة لتطوير التعليم وتطويره، متابعًا: “وليس في الرقص والأغاني وبعض المهاترات ولذلك اتخذنا إجراء سريعا ورادعا في واقعة الرقص”.

إخواتي.. طالبات يستخدمن شاشات الفصول الإلكترونية لسماع المهرجات: “هاتي حسن شاكوش” (فيديو)

وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديوهات للطالبات، أثناء سماعهن للمهرجانات، على الشاشات الإلكترونية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمنظومة التعليم الإلكتروني، معربين عن استيائهم مما قام به الطالبات.

وظهر بالفيديوهات التي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، وعدد من الجروبات الخاصة بمجال التعليم، الطالبات وهن يستمعن للمهرجانات، فيما تشاجرن مع بعضهن بسبب تغيير الأغاني، وهن يصحن: “هاتي حسن شاكوش يا بت”.

وكانت الطالبات يرددن وراء الأغاني، كلمات الأغنية، فيما صور بعضهن ما يتم في الفصول، وارتبكت الطالبات مع علمهن بقدوم أحد المعلمين للفصل.

وزارة التعليم تشدد على عدم تشغيل الأغاني والمهرجانات غير اللائقة أخلاقيًا في المدارس

تابع مواقعنا