السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلغاء طابور الصباح بمدارس القاهرة.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
أخبار
السبت 24/أكتوبر/2020 - 11:50 م

قرر محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلغاء طابور الصباح بالمدارس بالمحافظة، وذلك خلال اجتماعه اليوم ، مع وكلاء الإدارات التعليمية لمناقشة الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد في ظل جائحة كورونا.

وأضاف عطية، أنه يجب يتم توزيع الإشراف من المعلمين على الفناء والسلالم حتى ينظم الطلاب أثناء صعود السلالم وصولا بدخول الفصول، مشددًا على توفير المياه والصابون والكحول في جميع الأماكن بالمدرسة.

سيناريوهات الغلق.. كيف تغيرت خطة “التعليم” لاستكمال العام الدراسي بعد ظهور حالات كورونا بين الطلاب؟

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، العديد من الحقائق حول قانون تحسين أوضاع المعلمين، والزيادات المقررة لهم، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الشائعات التي تم تروجها فور الإعلان عن موافقة الحكومة على القانون، والذي من المقرر تنفيذه بعد موافقة البرلمان. وقال “شوقي”، خلال تصريحات له، أنه منذ الإعلان عن مشروع القانون الخاص بالأوضاع المالية للمعلمين، وقد اجتهد البعض في حساب الزيادات وانتشرت الإشاعات التي تشكك فيما طرحناه من أرقام. وأضاف وزير التعليم: “لما كان القانون في طريقه إلى البرلمان ولا يجوز تداوله، أحببت أن أضع بين أيديكم بعض الملامح، حتى لا يتبارى البعض في إطلاق شائعات محبطة”.

“التعليم”: زيادة قيمة بدل المعلمين 50% في 30 يونيو 2020

وجاءت الملامح التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، كالتالي: 1- زيادة بدل المعلم 50% من قيمة هذا البدل في 30/ 6/ 2020. 2- زيادة حافز الأداء الشهري 50%؜ من قيمة هذا الحافز في 30/ 6/ 2020. 3- زيادة مكافأة الامتحانات 25% من قيمة المكافاة المقررة في 30/ 6/ 2020. 4- حافز إدارة مدرسية شهري 250، 150 جنيهًا للمدير والوكيل. 5- متوسط الزيادات الشهرية للمعلم يتراوح من 325 إلى 475 جنيهًا بخلاف حافز الإدارة المدرسية. ونوه “شوقي” على عدد من الملاحظات بشأن القانون، والتي جاءت كالتالي: 1- هذا المقترح تم الموافقة عليه في مجلس الوزراء. 2- سوف يتم مناقشة مقترح القانون في الدورة البرلمانية القادمة. 3- التفاصيل المالية من شأن وزارة المالية وليس التربية والتعليم. 4- نرجو الانتظار حتى الانتهاء من مداولات البرلمان وإقرار القانون قبل التأويل. 5- نرجو عدم سؤال وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن حتى الانتهاء من القانون.

وزير التعليم: سيتم تطبيق قانون تحسين أوضاع المعلمين بعد إقراره من مجلس النواب

تابع مواقعنا