الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوطنية للانتخابات: لم نشهد أية معوقات في اليوم الأول.. ولم تصلنا شكوى واحدة حتى إغلاق الصناديق

القاهرة 24
أخبار
السبت 24/أكتوبر/2020 - 10:35 م

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، تعليقاً على سير العملية الانتخابية في اليوم الاأول بعد إغلاق صناديق الاقتراع أن قضاة مصر دائماً في خدمة المجتمع المصري، وهم من يشرفون على الانتخابات في اللجان الفرعية والعامة، مشدداً على أن مجهود القضاه في الاشراف على العملية الانتخابية لايقل عن مجهودهم في دوائرهم القضائية في محاكمهم بل يزيد عنه.

واستطرد إبراهيم، في مداخلة هاتفية مداخلة هاتفية عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ” ON” قائلاً:” أوجه الشكر لكل القضاة على مجهودهم اليوم”.

وحول مجريات اليوم الأول، قال لاشين، “طبقاً للقوانين الانتخابية والقرارات الصادرة عن الهيئة الوطنية للإنتخابات إنتظم العمل داخل اللجان منذ الصباح، وإلتزم الناخبون بالاجراءات الاحترازية وإرتدوا الكمامات، رغم أن الهيئة الوطنية قامت بتدعيم اللجان الفرعية في 14 محافظة بكمامات مجانية، لمن لايترتديها ولم نشهد أية معوقات حتى إغلاق صناديق الاقتراع”.

“التنمية المحلية”: تشكيل مجموعات شبابية بالمدن والقرى لتوجيه الناخبين وتوعيتهم بالمشاركة في الانتخابات

وحول توقعاته بمد عمل اللجان في عملية التصويت، غداً، قال لاشين، ” هذا سابق لأوانه ونحن نتابع الانتخابات عن كثب من خلال غرفة عملية الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر لجان المتابعة والمحاكم الابتدائية بشكل لحظي دقيقة ودقيقة وإن كان هناك جديد يتم التعامل معها”.

ونفى لاشين، وصول أية شكاوى بخصوص العملية الانتخابية في يومها الأول، قائلاً: ” لم تصلنا أية شكوى نهائياً حتى إلاق صناديق الاقتراع “.

وحول شكاوى بعض المرشحين من توزيع هدايا دعائية من أغذية وخلافه على الناخبين، قال لاشين: ” لجان متابعة الدعاية الانتخابية الموزعة على 14 محافظة، بواقع لجنة في كل محافظة لمراقبة الدعاية الانتخابية، وحتى الآن لم تخطر الهيئة الوطنية للانتخابات باية شكوى حول أية خروقات إنتخابية فيما يخص الدعاية”.

أحمد موسى يناشد المواطنين إرسال فيديوهات ترصد مخالفات الانتخابات (فيديو)

وأكد أن مسار شكاوى خروقات العملية الانتخابية تتم عبر لجان المتابعة، وإن كان هناك مايستدعي التدخل نخطر به فوراً ولكن في إطار الشكاوى العادية فإن اللجان الخاصة بالمتابعة تتولى الأمور في وقتها وتحلها، ولايوجد مايؤثر على سير العملية الانتخابية في اللجان الفرعية”.

وتابع قائلاً: “بالنسبة للشكاوى إذا جاءت للجنة الشكاوى، فإنها تأتي مدعمة بالأدلة المادية، ومن جانبها تقوم الهيئة بالتحقق منها وإحالتها لمجلس الإدارة للبت فيها وإتخاذ قرار لكن على أية حال حتى هذه اللحظة لم تردنا اي شكوى ومعظم الاتهامات مرسلة لاتستند إلى دليل ” .

مايا مرسي: المرأة تصدرت المشهد أمام لجان الاقتراع بالانتخابات البرلمانية (فيديو)

تابع مواقعنا