السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس غرفة صناعة الملابس: انخفاض الطلب على ملابس المدارس 50% بسبب مدة الحضور

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 24/أكتوبر/2020 - 01:38 م

قال محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات المصرية، إن انخفاض عدد أيام الدراسة أدى إلى تراجع مبيعات ملابس المدارس بنسبة 50%، وذلك بعد أن قام أولياء الأمور بشراء نصف إحتياجاتهم تقريبا.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الغرفة طالبت بالعديد من الدعم لإنقاذ الصناعة، والحكومة تقوم بما تستطيع فعلة وتبقى الأثار الاقتصادية لما يعيشة الاقتصاد المصري هي العامل الأكبر تأثيرا في السوق.

وأشار عبدالسلام، إلى أن هناك 400 شركة مشاركة في مبادرة ما يغلاش عليك ولازال الوضع كما هو عليه.

خطة الدخول والخروج وأيام الحضور.. استعدادات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قال إن الوزارة بذلت مجهودًا كبيرًا واتخذت قرارًا استراتيجيًا ببدأ العام الدراسي الجديد في ظل إجراءات تقليل الكثافات الطلابية للحماية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وستوفر الوزارة المنهج للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي عبر أكثر من محطة تلفزيونية وبث مباشر عبر منصات إلكترونية، متابعًا: “الدروس التعليمية ستخرج في أفضل صورة وسترضي جميع الطلاب، وهذا ليس مؤقتًا من أجل كورونا ولكن أيضًا لتوحيد جودة العلوم المختلفة”.

وقال شوقي إن أيام ذهاب الطلاب إلى المدرسة سيكون بهدف سؤال المدرسين عما واجه الطالب من صعوبات أثناء تلقي الحصة التعليمية عبر القنوات التلفزيونية، والتقييم من أجل الامتحانات والأنشطة المختلفة داخل المدرسة، مؤكدًا عدم إلغاء الحضور والغياب.

وكانت الحكومة قررت مد المبادرة شهرا إضافيا، لتمديد استفادة المواطنين من مبادرة مايغلاش عليك.

تعرف على تفاصيل أيام الإجازة والحضور للطلاب في المدارس خلال العام الدراسي 2020-2021

تابع مواقعنا