الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل مجلس الشيوخ: فوزي بالوكالة تشريف لا تكليف

القاهرة 24
سياسة
الأحد 25/أكتوبر/2020 - 07:39 م

قالت النائبة فيبي فوزي، إن سعادتها بفوزها بكرسي وكالة مجلس الشيوخ، ليست الأهم بالنسبة لها ولكن السعادة الحقيقة بسبب فوز امرأة بوكالة مجلس الشيوخ.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب تسلمها الكارنيه الجديد من المستشار محمود إسماعيل، والمدون فيه صفتها الجديدة وكيلة لمجلس الشيوخ بعد فوزها في الانتخابات التي جرت مؤخرًا.

وأكدت وكيل مجلس الشيوخ، أن فوزها بكرسي الوكالة تكليف وليس تشريفًا، من قبل أعضاء المجلس الذين منحوها أصواتهم خلال الانتخابات موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لمنحه الفرصة للمرأة المصرية للمشاركة بقوة في المجالس النيابية.

فيبي فوزي.. أول امرأة قبطية وكيلًا لمجلس الشيوخ

وأضافت أن تولِّي امرأة وكالة مجلس الشيوخ، هو الحدث الأول من نوعه داخل الغرفة الثانية، لافتة إلى أنها تتوقع فوز المرأة بأحد مقعدي الوكالة بمجلس الشيوخ.

وتابعت: “أتمنى أن يكون فوزي بمنصب وكيل البرلمان فاتحة خير علي كل سيدات مصر”، مؤكدة أن المرأة المصرية أمامها المزيد من المناصب وقادرة على تولي علي العديد من المناصب التنفيذية.

وكانت النائبة فيبي فوزي، فازت بمنصب بوكيل المجلس بواقع 199 صوتا، وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن 294 نائبا أدلوا بأصواتهم بينهم 13 صوتا باطل، و281 صوتا صحيحا، فيما حصل النائب أيمن عبد المحسن على 48 صوتا، وراند محمد مصطفى 60 صوتا.

فيبي فوزي بعد فوزها بمنصب وكيل مجلس الشيوخ: تقدير جديد للمرأة بعهد السيسي

تابع مواقعنا