• بحث عن
  • “إلغاء الدراسة” يتصدر تريند تويتر خوفًا من كورونا

    أسماء بدر

    تصدر هاشتاج إلغاء الدراسة موقع التغريدات القصيرة الشهير “تويتر”، بعد مطالبات لكثيرين بسبب تزايد حالات الإصابات بكورونا تزامنا مع عودة الدراسة بالمدارس، والخوف من الحديث عن موجة ثانية لفيروس كورونا مع بداية فصل الشتاء.

    تغريدات كثيرة اجتاحت موقع تويتر خلال الساعات القليلة الماضية، إذ دوّن مستخدمو تويتر مطالبين بالإصغاء لأولياء الأمور ومنشادات الطلاب الذين يخافون من الإصابة بالفيروس.

    تباينت الآراء بين مؤيد ومعارض، حيث أيّد التريند طلاب وأولياء الأمور الذين يرتاد أطفالهم المدراس الحكومية حيث تكتظ الفصول بأعداد كبيرة من التلاميذ، بينما عارض آخرون من الذين ينتمون إلى المدارس الخاصة والأجنبية لا سيما بعد دفع المصروفات المدرسية.

    بيان من “التعليم” بخصوص خطأ في كتابة القرآن الكريم بكتاب التربية الإسلامية

     

    وكانت وزارة التربية والتعليم صرحت في وقت لاحق على لسان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسي الجديد تسير على ما يرام، وأنه لا يوجد ما يعكر صفوها.

    وأشار الوزير إلى أنه لا يفكر في تأجيل أو تعليق الدراسة في حال حدوث موجة ثانية، موضحا أن الوزارة تمتلك خطة للتعامل مع فيروس كورونا، إلى جانب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها المدارس من الحرص على ارتداء الكمامات الطبية وتوفير المسافات الآمنة بين الطلاب والمعلمين، وتقليل الكثافة في الفصول، للحفاظ على سير العملية التعليمية وعلى صحة التلاميذ.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق