• بحث عن
  • “البنك المركزي”: ارتفاع حجم السيولة المحلية بالبنوك لـ4.63 تريليون جنيه بنهاية يونيو

    أحمد إسماعيل

    قال البنك المركزي المصري، إن حجم السيولة المحلية للبنوك زاد بنهاية يوليو الماضي مسجلا 4.63 تريليون جنيه مقابل 4.54 تريليون جنيه في يونيو السابق له ومقارنة بـ 4.45 تريليون جنيه في مايو 2020.

    وأضاف البنك المركزي قي تقرير صادر اليوم، أن حجم المعروض النقدي والذي شمل النقد المتداول خارج الجهاز المصرفي، والودائع بالعملة المحلية” نحو 1.3 تريليون جنيه في يوليو الماضي مقابل 1.1 تريليون جنيه في يونيو السابق ومقارنة بـ 1.1 تريليون جنيه في مايو السابق لهما.

    وبلغ حجم أشباه النقود لبنود الودائع الجارية وغير الجارية بالعملتين المحلية والأجنبية” بنهاية يوليو الماضي نحو 3.501 تريليون جنيه مقابل 3.45 تريليون جنيه في يونيو السابق ومقارنة بـ3.36 تريليون جنيه في مايو 2020.

    وذكر التقرير، أن حجم الأصول المقابلة للسيولة المحلية بلغت 4.63 تريليون جنيه في يوليو السابق مقابل 4.6 تريليون جنيه في يونيو من نفس العام ومقارنة بـ 4.451 تريليون جنيه في مايو 2020.

    رئيس التجاري الدولي: محافظ البنك المركزي وعد بإصدار تقرير تفصيلي لما رصده من مخالفات

    وارتفع إجمالي الدين الخارجي لمصر بنهاية مارس الماضي إلي 111.3 مليار دولار بزيادة بلغت 2.6 مليار دولار بنسبة 2.4% بالمقارنة بنهاية يونيو 2019.

    وأرجع أحدث تقرير صادر عن البنك المركزي المصري ذلك إلي ارتفاع محصلة صافي المستخدم من القروض والتسهيلات بقيمة 3.6 مليار دولار مع تراجع اسعار صرف النقد الأجنبي المقترض به أمام الدولار بقيمة 1مليار دولار.

    قال التقرير إن أعباء خدمة الدين الخارجي وصلت لـ 13.7 مليار دولار في الفترة من يوليو حتي مارس من العام المالي الماضي تشمل الأقساط المسددة بقيمة 10.6 مليار دولار و الفوائد المدفوعة بقيمة 3.1 مليار دولار.

    وذكر التقرير إن تراجع نسبة الدين الخارجي للناتج المحلي الإجمالي وصلت لـ 31.7%، معتبرا أنه ما زال في الحدود الآمنة وفقًا للمعايير الدولية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق