الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر تفاصيل لقاء رئيس مجلس الشيوخ وفد جامعة الدول العربية اليوم

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 01:28 م

استقبل اليوم المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، وفداً من الوحدة الإقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، برئاسة السفير محمد الربيعي أمين عام الوحدة، بحضور يسري المغازي، عضو مجلس النواب.

وأكد السفير محمد الربيعي، أمين عام الوحدة الإقتصادية العربية، أن الهدف من الزيارة تقديم التهنئة والتبريكات للمستشار عبد الوهاب عبدالرازق، في المقام الأول، لتقلده رئاسة مجلس الشيوخ، والذي سيكون له دوراً هام خلال المرحلة القادمة، ليس فقط لرئاسة الغرفة التشريعية الثانية في مصر بل لانعكاساته علي سائر الغرف التشريعية في الوطن العربي.

وقال في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، إن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، شخصية عربية لها باع طويل في التعامل مع كافة القضايا العربية في القضاء والتحكيم.

وكيل مجلس الشيوخ: فوزي بالوكالة تشريف لا تكليف

 

وأشار السفير محمد الربيعي، إلى أن اللقاء أيضا استهدف وضع اللمسات واللبنات الأولي في سبل التعاون مع المجلس، في القضايا الاقتصادية والمؤسسات والشركات العربية ذات الطابع الاقتصادي، لاسيما مع جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” والتي ألقت بظلالها علي الاقتصاد العربي، خاصة وأن مجلس الشيوخ يضم الكثير من الكفاءات الاقتصادية الكبيرة.

ولفت الربيعي، إلى أن رئيس المجلس استقبل هذه الموضوعات بصدر رحب، لاسيما وأنه قامة لديها قدر كبير من المرونه، و سيكون هناك تعاون شامل في القريب العاجل مع وضع إطار قائم علي أسس ومعايير لرفع القضايا المتعلقة بالسوق العربية المشتركة.

تابع مواقعنا