الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنمية المحلية: إنشاء مصنع تدوير مخلفات بالدقهلية بتكلفة مبدئية 90 مليون جنيه بمكونات ألمانية وهولندية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 29/أكتوبر/2020 - 09:17 ص

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمقر الوزارة.

وتابع شعراوي خلال اللقاء آخر المستجدات الخاصة بمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة وجهود المحافظة لرفع التراكمات اليومية من القمامة وتحسين مستوى النظافة بالشوارع والميادين، وأكد على أهمية أن يشعر المواطنين بوجود تحسن مستمر ودائم فى تلك الخدمة التى تمس حياتهم اليومية.

كما تم متابعة جهود إنشاء مصانع معالجة وتدوير المخلفات والمدفن الصحي الآمن خاصة مصنع سندوب، وكذا التجهيز للبرتوكول الذى سيتم توقيعه خلال الفترة المقبلة بين وزارتي التنمية المحلية والإنتاج الحربي ومحافظة الدقهلية لإنشاء مصنع تدوير المخلفات بالمنزلة بطاقة 40 طن لكل ساعة بتكلفة مبدئية 90 مليون جنيه بمكونات ألمانية وهولندية، وذلك على مساحة 12 فدان لخدمة 6 مراكز بالمحافظة وهي المنزلة، المطرية، الجمالية، ميت سلسيل، الكردي، منية النصر.

كما شهد اللقاء أيضًا متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة بما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم، ورفع مستوى رضاهم ودعم مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية.

وأكد شعراوي على أهمية المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية على أرض المحافظة والتي تمس حياة المواطنين، لسرعة الانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة لها لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين.

واستعرض وزير التنمية المحلية مع الدكتور أيمن مختار، نتائج الحملات التي قامت بها الأجهزة المعنية بالمحافظة للإنتهاء من إزالة كافة التعديات على بحيرة المنزلة، في إطار تنفيذ مشروع التنمية والتطوير لبحيرة المنزلة وتنفيذ الحزام الآمن حولها، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

“التنمية المحلية”: 11.9 مليار استثمارات بسوهاج خلال 6 سنوات

 

وأشاد اللواء محمود شعراوي بالجهود التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون ومديرية الأمن لإزالة كافة التعديات التي تم حصرها.

وشدد الوزير على أهمية استمرار جهود المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المعنية لترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والإنضباط، وعدم السماح بأي تعديات جديدة على أملاك وأراضي الدولة مرة أخرى.

وشهد اللقاء متابعة موقف ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد رسوم الجدية ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة وجملة العوائد المحصلة حتى الآن، حيث أوضح الدكتور أيمن مختار أن عدد طلبات التصالح المقدمة إلى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والوحدات المحلية بالمحافظة قد وصلت إلى حوالي 132 ألف طلب وتم تحصيل مبلغ 939 مليون جنيه.

وشدد وزير التنمية المحلية ، على ضرورة متابعة المراكز والوحدات المحلية العمل الجاد في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين واضعي اليد على أملاك الدولة حرصًا على حقوق الدولة والمواطنين، وطالب شعراوى بضرورة توعية المواطنين المعنين بالتصالح بسرعة التقدم بطلباتهم قبل انقضاء المدة المقررة للتصالح والتي قررها رئيس مجلس الوزراء.

وعرض المحافظ خلال الاجتماع، الدراسات الخاصة ببعض المشروعات المقترح تنفيذها خلال الفترة القادمة على أرض المحافظة، ومن بينها إقامة موقف المنصورة العمومي والمقترحات الخاصة بإنشاء كوبري اتجاهين على النيل لربط مدينة المنصورة بمدينة طلخا، ودراسة إنشاء نفق مشاة أمام كوبري طلخا المنصورة لمرور المشاة، ودراسة إنشاء نفق سطحي تقاطع طريق ميت خميس الجامعة مع الطريق الدولي حول مدينة المنصورة والجاري تطويره ورصفه بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري.

هل تم استصدار تراخيص بناء جديدة للعقارات حتى 4 أدوار؟.. “التنمية المحلية” تُجيب

 

وشهد الاجتماع استعراض جهود تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتطبيق قرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن، حيث أكد شعراوي على أهمية استمرار جهود الجهات المعنية بالمحافظة في هذا الشأن، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم وتوخي الحذر، خاصةً في ظل تحذيرات منظمة الصحة العالمية بعدم التهاون في الالتزام بطرق الوقاية من فيروس كورونا.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أنه وجه الأجهزة التنفيذية باستمرار تفعيل اللجنة الدائمة لمتابعة الإجراءات الخاصة بمجابهة فيروس كورونا واستمرار أعمال تطهير المنشآت والمساجد والمدارس ومواقف السيارات وأماكن التجمعات، والتشديد بالتزام ارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي.

كما تابع اللواء محمود شعراوي مع الدكتور أيمن مختار، جهود الاستعداد لمواجهة موسم الأمطار والسيول، وطالب وزير التنمية المحلية بضرورة القيام بالتطهير المستمر لبالوعات الأمطار ومراجعة الخطط الموضوعة للتعامل الفورى مع أية تجمعات للمياه بالشوارع والميادين، والتنسيق والتعاون المستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، من خلال جاهزية المعدات والأجهزة والسيارات المستخدمة حرصًا على سلامه الطرق والشوارع للمارة والمركبات.

تابع مواقعنا