الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي يكشف شروط الالتحاق بجامعة الملك سلمان (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 31/أكتوبر/2020 - 10:22 م

كشف خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اهتمام الدولة بجودة العملية التعليمية.

وقال عبد الغفار، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، في تغطية خاصة لافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لجامعة الملك سلمان: “تحقيق العائد المادي من إنشاء جامعة الملك سلمان لا يمكن أن يتحقق إلا بعد 25 عامًا، لكن الدولة تهتم هنا بالاستثمار في البشر وليس العائد المادي”.

وأوضح أن الجامعة وضعت شروط اختيار طلابها قائلا: “يعني ممكن يبقى طالب جايب 99% ولا يقبل لأن الجماعة تجري اختبارا في التخصص واللغة، فضلا عن امتحان قادم من بريطانيا”، مشيرًا إلى أن الجامعة ضمت طلاب عبر منح دراسية مجانية أعلنها الرئيس السيسي، فضلا عن منح من البنك الأهلي.

 

وزير التعليم العالي: 1000 طالب بدأوا دراسة الفصل الأول بجامعة الملك سلمان

وفي وقت سابق،، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدولة المصرية مهتمة بملف التعليم، قائلا: “الدولة تؤمن بأهمية العلم لبناء الإنسان المصري الحديث”.

وتابع عبد الغفار، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، في تغطية خاصة لافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجامعة الملك سلمان: “جامعة الملك سلمان تتميز بكونها ذكية تعتمد على النظام الإلكتروني، فضلا عن أن كافة البرامج التي تُدرس لطلابها تتماشى مع سوق العمل”.

الرئيس السيسي لطلبة جامعة الملك سلمان: “إيه اللي ناقصكم متعملش”

وأشار إلى أن أكثر من 80% من الطلاب يلتحقون بالجامعات الحكومية، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب الذين بدأوا الدراسة بجامعة الملك سلمان خلال الفصل الأول يصل إلى 1000 طالب.

وأضاف وزير التعليم العالي، “مصر تفتتح جامعات في ظل أزمة فيروس كورونا، وهو ما يعد تحديًا كبيرًا”، مشيرًا إلى أن مصر أضافت ما يقرب من 30 إلى 35 مؤسسة تعليمية جديدة خلال السنوات الـ5 الماضية ما بين ين جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية.

تابع مواقعنا