الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

110 فرد من الوزارة.. هل خالفت الصحة بروتوكول مكافحة كورونا بمهرجان الجونة السينمائي؟ (صور وفيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 31/أكتوبر/2020 - 12:21 م

قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن 110 شخصاً من قبل الوزارة عملوا على تنفيذ خطة التأمين الصحي لمهرجان الجونة، حيث يتضمن ذلك عمل PCR للمتواجدين والضيوف من خارج مصر.

المهرجان الذي كانت وزارة الصحة شريك أساسي فيه، وبحضور المتحدث الإعلامي الدكتور خالد مجاهد، ظهر عناصر من الوزارة داخل الحفلات التي أقيمت على هامش المهرجان مثل حفل الختام الذي أقامه الفنان عمرو دياب، واحتفال الفنانة بشرى بخطبتها عقب الحفل الختامي دون تطبيق أي إجراءات احترازية، في الوقت الذي تحذر فيه الوزارة المواطنين من ضرورة ذلك.

بشرى وخطيبها بحفل ختام الجونة
بشرى وخطيبها بحفل ختام الجونة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، وضع خطة للتأمين الطبي بمحافظة البحر الأحمر، بالتزامن مع إقامة مهرجان الجونة السينمائي في مدينة الجونة في الفترة من23 إلى 30 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك في إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد خلال خطة التعايش وبما يدعم خطة الدولة لتنشيط السياحة.

وأشار مجاهد، إلى أنه يحظر دخول جميع القادمين إلى مصر دون أن يكون القادم مصحوبًا بما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي قبل 72 ساعة على الأكثر من وصوله، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1684 لسنة 2020 مع تنفيذ المنشورات الصادرة من الإدارة العامة للحجر الصحي في هذا الشأن.

لحظة إعلان خطوبة بشرى من سالم هيكل بعد حفل ختام “الجونة السينمائي” (صور وفيديو)

وظهر الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، على “الريد كاربت” الخاصة بمهرجان الجونة السنيمائي 2020، كأول مسئول حكومي يظهر عليها.

وتحدث “مجاهد”، خلال لقائه مع منظمي الحفل، عن الإجراءات الاحترازية، والجهود التي بذلتها وزارة الصحة والسكان، لتنظيم هذا المهرجان في ظل جائحة كورونا، واستقبال ضيوف مختلفة من جميع أنحاء العالم.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة الإجراءات الصحية بالمهرجان، منذ البداية نقلهم وداخل الفنادق، وصلًا إلى موقع الاحتفال، مشيرًا إلى أن هناك خطة تأمين طبي على أعلى مستوى.

الصحة تطلق خطة “الحذر” لمواجهة زيادة إصابات فيروس كورونا المستجد (تفاصيل)

تابع مواقعنا