الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مركز دولي لتوزيع اللقاحات.. مصدر بـ”الصحة” يكشف تفاصيل وموعد توزيع لقاح كورونا في مصر

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 03:41 م

كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان، موعد طرح لقاح فيروس كورونا المستجد في مصر، خاصة مع عمل مصر على 3 لقاحات بالفعل، أحدهما صيني ملك لشركة سينوفارم، ومحاولة لتصنيع الآخر التابع لشركة سينوفاك، بينما حصلت شركة خاصة على حق تصنيع سبوتنيك V الروسي.

وقال المصدر لـ”القاهرة 24″، إنه من المستحيل طرح اللقاح تحت التجارب السريرية نهاية العام الجاري 2020، حيث لن تتمكن الشركة المنتجة من طرحه في هذه الفترة، مع عدم انتهاء تجاربه السريرية ودخوله المرحلة الرابعة والخاصة بالتوزيع.

رئيس الشركة المنتجة للقاح إكسفورد في مصر: ندعم الوصول العادل للقاحات.. وتأمين 2 مليار جرعة (حوار)

وأكد المصدر، أن مصانع فاكسيرا أصبحت جاهزة بالفعل لبدء التصنيع المحلي للقاح فيروس كورونا الصيني، والذي تم الاتفاق عليه بالفعل، مشددًا على أن القرار يتعلق بأمور إجرائية تختص بها وزارة الصحة فيما انتهت فاكسيرا بالفعل من كافة التجهيزات المطلوبة، حيث من المتوقع أن يطرأ جديدًا بالفعل نهاية الشهر الحالي نوفمبر.

وأضاف المصدر، أن مصر تسعى لتكون مركز دولي لتوزيع اللقاحات مع قر ب انتهاءها من التجارب السريرية على لقاح شركة سينوفارم الصينية، وبالتعاون مع شركة G42 الإماراتية، بينما تعمل جاهدة على الانتهاء من الإجراءات الأخيرة لتصنيع لقاح شركة “سينوفاك” الصينية أيضا.

وفي وقت سابق، قال الدكتور شرين حلمي رئيس شركة فاركو للأدوية، إن شركته ستتولى استيراد 25 مليون جرعة من لقاح  “سبوتنيك -V” المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى مصر، متابعا “بفضل الاتفاقية، سيتمكن 25% من المصريين من الحصول على لقاح سبوتنيك -V”، مشيرا إلى وجود خطط في المستقبل لتوزيع اللقاح في الدول المجاورة لمصر.

رئيس فاركو للأدوية: سنشارك في التجارب الإكلينيكة للقاح كورونا الروسي.. والإنتاج مرهون بالنتائج

تابع مواقعنا