الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء يكشف المواعيد المُرجحة لغلق المقاهي والمطاعم

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 10:19 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، إن الأربعاء المقبل، وفي اجتماع مجلس الوزراء، سيتم مناقشة وإقرار خطة وزارة التنمية المحلية التي أعدتها مسبقًا مع الجهات المهنية لضبط مواعيد إغلاق المنشآت التجارية بما تتضمنه من مقاهي ومطاعم ومحال تجارية في مواعيد محددة.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، على شاشة ” ON” قائلاً: “هذه المواعيد ستكون مختلفة على 3 مستويات الأول مستوى الفصول بين الصيف والشتاء بفارق ساعة في فصل الصيف مقارنة بالشتاء وعلى صعيد المستوى الجغرافي بين محافظات الوادي والدلتا مقارنة بالمحافظات السياحية حيث سيكون هناك مرونة أكبر وتسامح في مواعيد الإغلاق في المحافظات السياحية لطبيعتها، والمستوى الثالث هو طبيعة النشاط فالمنشات الحرفية ستختلف عن التجارية في مواعيد الغلق”.

ورجح سعد، أن تتراوح توقيتات الغلق بين الساعة 10 و11 و12 صيفاً وشتاءً، بحيث يكون أقصى مواعيد للغلق في منتصف الليل في المطاعم والمقاهي، قائلاً:” المطاعم ستغلق أبوابها في الثانية عشرة ليلاً في الشتاء، وقد يسمح لها حتى الواحدة في الصيف، وهذه ليست مواعيد نهائية والمقاهي سيسري عليها نفس مواعيد غلق المطاعم”.

متحدث الوزراء: هناك تراجع ملحوظ في إجراءات الوقاية من كورونا بالمقاهي والمطاعم.. سنشدد الإجراءات (فيديو)

وشدد سعد، أن إغلاق المقاهي بات مطلبًا شعبيًّا لا سيما تلك المتواجدة في أماكن سكنية، حيث أن السماح لها بالعمل حتى الصباح الباكر يسبب إزعاجاً للمناطق السكنية وبالتالي سيكون هناك تشديد على المقاهي في توقيتات الاغلاق.

وحول مواعيد غلق المحال التجارية، قال سعد، ستتراوح مواعيد غلقها في العاشرة مساءًا في الصيف، والحادية عشرة صيفاً والورش ستكون في مواعيد أسبق من المحال التجارية، وفقاً لمعايير الازعاج للمناطق السكنية لكن الورش الواقعة في أماكن بعيدة عن العمران لن تخضع لمواعيد الغلق ولن تشهد أية قيود”.

وكشف أن البقالات التجارية والصيدليات لن تخضع لمعايير الاغلاق وستكون مستثناه، مشددًا على أن “مواعيد الغلق الهدف منها هو إبعاد الازعاج عن المناطق السكنية وإعادة الهدوء والسكينة لها”.

تابع مواقعنا