الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: تخصيص نصف مليار جنيه لصندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 12:18 ص

قال محمد معيط، وزير المالية، إن منظومة التعليم وعلى رأسها المعلمين تحتاج إلى إصلاح، مشيرا إلى أن الوضع الذي وصلت له منظومة التعليم ليس وليد اللحظة بل مر عليه الكثير من السنوات.

ولفت وزير المالية، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية، إلى أن الزيادات تترواح من 285 حتى 420 جنيها وذلك بعد خصم التأمينات، موضحا أن هناك صندوقًا للرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم، والمالية ستضخ فيه نصف مليار جنيه بالإضافة إلى موارد أخرى تصل إلى ربع مليار جنيه سنويا.

وأكمل معيط: “اليوم الدولة تريد زيادة عدد الفصول الدراسية وتحسين جودة التعليم وأيضا تحسين أحوال المعلمين والقائمين على المنظومة التعليمية”، معقبا: الرئيس السيسي في 2018 قال إن التعليم والصحة والثقافة والإصلاح الإداري هي أولويات المرحلة المقبلة.

وزير المالية: نتوسع في الإنفاق على الصحة والتعليم لأنهما “مستقبل البلد”

 

وأضاف أن الرئيس السيسي في شهر 9 الماضي وجه الوزارة بأن تتخذ خطوات لتحسين الأحوال المالية للمعلمين، معقبًا: على الفور الوزارة تحركت وقامت أخذت بعض الخطوات.

وأوضح أن الدولة والحكومة على دراية كاملة بأن التعليم والصحة يحتاجان إلى مبالغ ضخمة من أجل تطويرهما، مشيرا إلى أن هناك إيمانًا مطلقًا داخل الرئيس والحكومة بإعطاء منظومتي التعليم والصحة أكثر مما ينبغي.

وتابع الوزير في تصريحاته: “نفسنا نعمل أكثر وأكثر للتعليم والصحة”، وفي يناير المقبل سيحصل المعلم على الـ50% زيادة خاصة ببدل المعلم، وأيضا 50% زيادة خاصة ببدل الأداء و25% زيادة لمكافأة الامتحانات، معقبًا: أصبح هناك حوافز لمدير المدرسة والوكيل تصل إلى 200 و150 جنيها.

وأشار وزير المالية إلى أن هناك دراسة مع وزارة التربية والتعليم من أجل الحصول على جزء من مكافأة الامتحانات يتم صرفها شهريا بدلًا من أن يحصل عليها المعلم مرة واحدة.

تابع مواقعنا