الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تقرر إلغاء نسبة الزيادة السنوية على مصروفات المدارس الخاصة (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 04:24 م

قررت وزارة التربية والتعليم الفني، وقف الزيادة السنوية لمصروفات المدارس الخاصة بأقسامها المختلفة: “عربي، ولغات، ودولي”، خلال العام الدارسي 2020/ 2021، وذلك نظرًا للأوضاع الاقتصادية التي مر بها أولياء الأمور بسبب جائحة كورونا.

وقالت الوزارة، في منشور عممته على كل المديريات في المحافظات، إن القرارات الجديدة جاءت نظرًا لما تمر به البلاد من جائحة كورونا، والذي أثّرت بالسلب على اقتصاد الدولة بكافة مجالاتها، وفقدان بعض أولياء الأمور لوظائفهم أو مصادر الدخل.

وأضافت الوزارة في منشورها، أنه أي زيادات قررتها المدارس الخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2020/ 2021، ستشكل عبئًا على الأسر وخاصة العاملين في القطاع الخاص، مقترحةً عددًا من الإجراءات التي قد تخفف من هذه الأعباء على الأسر.

قرار التعليم بشأن مصروفات المدارس الخاصة
قرار التعليم بشأن مصروفات المدارس الخاصة

شيماء علي ماهر: نتمنى من المدارس الخاصة ووزير التعليم مراعاة ظروف أولياء الأمور بعد جائحة كورونا

واقترحت التعليم، على المدارس الخاصة والتوجيه المالي والإداري، أن يتم تخفيض مصروفات العام الدراسي الحالي، أو ثبات واستمرار تحصيل المصروفات “التعليم والأنشطة”، على العام الدراسي 2019/ 2020، خلال العام الدراسي الجاري 2020/ 2021.

وأشار المنشور، إلى أنه بعد عرض تلك المذكرة التي تشير إلى الاقتراحات على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، وقد قرر وقف إضافة نسبة الشريحة للعام الدراسي الجديد، والاستمرار على مصروفات العام الماضي.

“البرلمان”: “لن نترك المدارس الخاصة كل واحد بمزاجه”.. ووزير التعليم يعلق

تابع مواقعنا