الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استخراج بطاقات ميزة للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 09:24 م

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بدء استخراج بطاقات ميزة للمواطنين المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة والبالغ عددهم نحو 3 ملايين ونصف أسرة، والتي تأتي ضمن سياسة الدولة في الشمول المالي، مؤكدة أنه تم بدء العمل في طرح بطاقة ميزة للمستفيدين بالتنسيق مع البنك المركزي المصري وبنك ناصر الاجتماعي.

ويستعرض موقع القاهرة 24 لكافة القراء والمتابعين، تفاصيل استخراج بطاقات ميزة للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، وما هي بطاقة ميزة، ومتى تم بدء صرف معاش تكافل وكرامة، وذلك من خلال التقرير التالي:-

استخراج بطاقات ميزة للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة

من جانبها، أوضحت الدكتورة نيفين القباج، أنه تم تحويل عدد كبير من المواطنين المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي، إلى برنامج تكافل وكرامة.

اقرأ أيضًا: وزيرة التضامن: زيادة دعم طلاب “تكافل” لـ200 جنيه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس

وأكدت القباج أنه لم يتبق في برنامج الضمان الاجتماعي، سوى 300 ألف أسرة، حيث يتم العمل على تحويلهم إلى برنامج تكافل وكرامة، موضحة أن النقل بين البطاقة العادية وبطاقة ميزة آلية صرف وليست آلية استحقاق، وأن كبار السن سنشهد لهم قانون واستراتيجية فى القريب العاجل.

 ما هي بطاقة ميزة؟

هي بطاقة دفع محلية، تحمل شعار الشبكة المحلية للمدفوعات، عن طريق شركة بنوك مصر، حيث يتطلب الأمر إصدار البطاقة للاستفادة منها في تنفيذ عمليات السحب النقدي والشراء، من خلال النقاط التابعة لها والمنتشرة في أنحاء الجمهورية.

الحد الأدنى لحمل بطاقة ميزة للدفع، هو 16 عامًا، ولا يتم استخدامها للدفع عبر الإنترنت، وإنما في المصالح الحكومية فقط، أو من خلال رقم بنوك مصر 123.

ما هو برنامج تكافل وكرامة ومتى بدأ؟

برنامج تكافل وكرامة للتحويلات النقدية المشروطة وغير المشروطة، هو برنامج أطلقته الحكومة المصرية في العام 2015، بالتعاون مع البنك الدولي، وذلك لتقديم الدعم غير المشروط لفئات معينة من المجتمع، أبرزها كبار السن والمعاقين والأيتام، وذلك من خلال تقديم دعم نقدي شهري مستمر.

ويغطي برنامج تكافل وكرامة في الوقت الحالي، ما يزيد عن 3 ملايين ونصف أسرة، أي ما يعادل نحو 12 مليون مواطن، وهي النسبة التي تصل إلى 12 من عدد سكان مصر، حيث تتولى وزارة التضامن تقديم البرنامج بعد دعم من البنك الدولي ومبالغ وصلت إلى 400 مليون دولار.

تابع مواقعنا