السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة الأسبق: لقاح فايزر يمنع موجة كورونا الثالثة (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 07:54 م

قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، إن الإعلان عن لقاح شركة فايزر ضد كورونا كان متوقعا، ولكن الشركة أجلت الإعلان لحين الانتهاء من الانتخابات الأمريكية لعدم التدخل في السياسة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن شركة فايزر رقم واحد في العالم، وإنتاجها لهذا اللقاح بعد اجتياز المراحل التجريبية الثلاثة يعني أنه لقاح فعال.

وأكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، أنه في حال تحقيق لقاح فايزر نتائج تفوق 60 %، فإنه في غضون 6 أو 9 أشهر سيكون كورونا مثل الإنفلونزا العادية أو من الأمراض التي يتم التعامل معها بشكل عادي ولا خطورة له لأن له لقاحًا.

بريطانيا: سنبدأ التطعيم العام بلقاح كورونا في حالة نجاح “فايزر” باختبارات السلامة

ولفت إلى أنه بعد الإعلان عن لقاح فايزر يمكن القول أنه لا موجة ثالثة من فيروس كورونا لأن اللقاح لا يمكنه فعل شيء في الموجة الثانية الموجودة حاليا.

وأكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، أن لقاح اكسفور سيكون متاحًا في لندن خلال أسبوعين للأطقم الطبية ورجال الأمن ومَن تجاوز الـ 65 عاما وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن مصر تنتظر اللقاح البريطاني المتعاقدة عليه وسيكون في مصر خلال الشهر المقبل، مشيرا إلى أنه لقاح آمن. واختتم تصريحاته، هناك 3 شركات أمريكية أخرى بخلاف فايزر قدمت تطعيمات ما يعني أن الولايات المتحدة سيكون لديها 4 تطعيمات مع نهاية العام.

فايزر: توفير 1.3 مليار جرعة من لقاح كورونا العام المقبل

تابع مواقعنا