الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: لا ضرائب جديدة على قطاع الأعمال أو المواطنين (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 11:47 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن وزارته في سياستها الضريبية حريصة على المواطن بالأساس، حيث تتسم بالعدالة، لأن إيرادات الدولة تعتمد بنسبة 75% على الضرائب لكن في دول أخرى مثل بريطانيا تعتمد في إيرادها على نسبة 90% من الضرائب.

وأضاف معيط، في حواره إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن ضبط الموازنة سيمكن من زيادة رواتب المهن الطبية والمعلمين وباقي الفئات وزيادة رواتب المعلمين ليست الأخيرة، لأنه كلما توافرت المساحة في الموازنة العامة سيتم الرجوع مرة أخرى للأطباء والمهن الطبية والمعلمين.

وتابع معيط: “المرحلة المقبلة من التأمين الصحي سيتم تطبيقها في الأقصر والإسماعيلية، ورئيس الجمهورية وجّه بتوفير التمويل الخاص بمنظومه التأمين الصحي، والمبالغ جاهزة لكننا لم نتسرع في تطبيق هذه الخطوات لكوننا نعمل على تدشين نظام حقيقي عبر البنية التحتية بخلاف كافة أطراف منظومة العمل، والمحافظات تتباين في احتياجاتها، وبالتالي القضية ليست التمويل، بل القضية هي المنظومة الكاملة التي تحقق التغيير الشامل في حياة المواطن”.

وزير المالية يوقف الصرف المفتوح لشراء المستلزمات الطبية والأجهزة

ونفى الوزير، أن تكون لدى وزارته خطة فرض ضرائب جديدة على المجتمع المصري سواء المواطن أو القطاع الخاص قائلًا “ليس لدينا خطة لفرض ضرائب جديدة على قطاع الأعمال أو المواطنين”.

تابع مواقعنا