الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور حميدة والعلايلي.. صلاح عبد الله يحتفل بتكريمه في الدورة الـ36 لمهرجان الإسكندرية (فيديو)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 08:47 م

احتفل الفنان صلاح عبد الله بتكريمه في الدورة الـ39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، اليوم الثلاثاء، بحضور العديد من الفنانين منهم عزت العلايلي، ومحمود حميدة، وأحمد وفيق، وسلوى محمد علي، والمخرج عمر عبد العزيز، والمخرج مجدي أحمد علي، والإعلامية بوسي شلبي ومدير التصوير محسن أحمد.

ونشر صلاح عبد الله مقطع فيديو أثناء صعوده للمنصة لتسلم التكريم، على أنغام “مبروك” للفنان رامي عياش، عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، وعلق عليه قائلًا: “الفرحة فرحتنا والفرحة لمتنا حلوة دنيتا ياسلام ياسلام شكرًا مهرجان الإسكندرية السينمائي”.

وبدأت، الندوة، التي أدارها الكاتب الصحفي زين العابدين خيري مؤلف كتاب “صلاح عبد الله مواطن ومواطن ومواطن”، بفيلم تسجيلي عن حياته وتنقله بين الأدوار المختلفة بين الكوميدي والتراجيدي. بينما حرص النجم محمود حميدة على تهنئة صلاح عبد لله، مؤكدًا أنه تكريم مستحق رافضًا إطلاق لقب “سنيد” على نجوم الدور الثاني وهذا المصطلح ليس موجودًا في العالم، وتكريمه هو تكريم لحضوره على الشاشة ومعني في حد ذاته، متمنيًا أن يكون تقليدًا دائمًا للمهرجانات وتكريم النجوم أصحاب الأدوار الثانية لأنهم بالفعل نجوم كبار. فيما قالت الفنانة سلوى محمد علي إنها تعلمت منه الفرق بين الجدية والتجهم عندما عملت معه في مسرحية “رحلة حنظلة” التي عرضت على مسرح الطليعة وأخرجها ناصر عبد المنعم وعندما اقتربت منه اكتشفت إلى أي مدى فن الكوميديا صعب ومحتاج موهبة كبيرة حتى يضحك الجمهور. وكشف الفنان عزت العلايلي كواليس تعاونه مع الفنان صلاح عبد الله في مسلسل “قيد عائلي” قائلا: “عندما علمت أن صلاح عبد الله سيقدم دورًا في المسلسل كنت متخوفًا لأن الدور جاد للغاية وعميق ومعروف عن صلاح أنه كوميدان لكن فوجئت بغول تمثيل ومتمكن من أدواته ومذاكر الدور جيدا”.

صلاح عبد الله ينضم لحملة مقاطعة المنتجات التركية (تغريدة)

صلاح عبد الله عن وفاة المنتصر بالله:” لو عيطت هيبقى على تقصيرنا في حقك الفترة الأخيرة”

تابع مواقعنا