الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يعلن أماكن مقرات علاج الإدمان في الجامعات

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 07:01 م

في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان في القضاء على الظاهرة بين الشباب؛ افتتحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فرعًا لمبادة “بيت التطوع” بجامعة حلوان اليوم الثلاثاء، ليكون مقرًا لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالجامعة، ويكون بمثابة بداية لافتتاح مقرات علاج الإدمان في الجامعات بهدف توعية الشباب والفتيات بمخاطر الإدمان والمخدرات.

مقرات مكافحة وعلاج الإدمان في الجامعات

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، بتكثيف الأنشطة والبرامج التوعوية ضد مخاطر الإدمان والمخدرات لطلاب الجامعات، وبالتوسع في إنشاء مقرات دائمة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان داخل الجامعات المصرية، وذلك في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي على رفع الوعي المجتمعي لدى الفئات المختلفة ولاسيما الشباب وطلاب الجامعة بأضرار الإدمان وآثارة السلبية.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن “بيت التطوع” سيكون مقرا دائما للصندوق ومتطوعيه بجامعة حلوان؛ ليكون بمثابة منارة للوقاية وتوعية الشباب بمخاطر الإدمان، فضلًا عن العمل على جذب عدد أكبر من الشباب المتطوع وينضم إلى مبادرات التطوع والمشاركة الفاعلة في مواجهة المخدرات.

وذكرت الوزيرة أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح مزيد من مقرات علاج الإدمان في الجامعات الأخرى خلال الأيام المقبلة على غرار فرعه في جامعة حلون.

توعية آلاف الشباب سنويا

ويستهدف مقر الصندوق بجامعة حلوان، أحد مقرات علاج الإدمان في الجامعات، توعية ما يقرب من 3 آلاف شاب وفتاة سنويا بمخاطر الإدمان، بالإضافة إلى استقطاب ما يقرب من 3 آلاف شاب متطوع لينضم كل عام إلى أنشطة الرابطة التطوعية لصندوق مكافحة وعلاج الغدمان، والتي تضم حتى الآن نحو 29 ألفا و500 شاب في كل المحافظات.

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

ويمثل طلاب الجامعات النسبة الكبر من هذا العديد حيث يصلون إلى 75% من العدد الإجمالي، كما ان نسبة الفتيات بينها 65% من المتطوعين، كما تضم المبادرة خريجين من أقسام كلية علم النفس والاجتماع وكلية الخدمة الاجتماعية في برامج علاج وتأهيل مرضى الإدمان بعد بناء قدراتهم على تنفيذ هذه البرامج، ويعمل الصندوق وفق معايير محددة.

ولفتت وزيرة التضامن إلى إثراء الحركة الشبابية من متطوعي الصندوق عمل الصندوق في مجال مكافحة وعلاج الإدمان، فؤلاء الشباب يشاركون في وضع السياسات وتطويرها وتنفيذ برامج التوعية والوقاية الأولية، بالإضافة إلى المشاركة في تصميم الحملات الإعلامية وإدارة صفحة الصندوق على فيسبوك.

تابع مواقعنا