الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصممة الأزياء دينا نديم توضح لـ”القاهرة 24″ رؤيتها في تصميم ملابس مسلسل ما وراء الطبيعة

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 10:11 م

عملت مصممة الأزياء دينا نديم عن قرب مع المخرج عمرو سلامة وطاقم عمل مسلسل “ما وراء الطبيعة” بالكامل؛ لضمان وجود رؤية متكاملة للألوان والطرازات المستخدمة في الملابس، بالإضافة إلى ضمان ملاءمتها للشخصيات، وأن تعكس المراحل الزمنية المختلفة بأمانة ومصداقية.

وتحدثت المصممة دينا نديم لـ”القاهرة 24″، حول تصميمها لملابس معظم الشخصيات، وقالت عن ملابس رفعت إسماعيل: كان تحديد مظهر بطل المسلسل رفعت إسماعيل بسيطًا للغاية. بصفته شخصًا لا يهتم بالمظاهر، قمنا بتصميم عدد محدود من البدلات، البدلتان الأصليتان اللتان تم ذكرهما في الكتب؛ واحدة للاستخدام اليومي والثانية الكحلية للمناسبات الخاصة.

رزان جمال وأحمد أمين
رزان جمال وأحمد أمين

أما عن ملابس خطيبته هويدا، فأردفت: هي فتاة مصرية تقليدية وأنيقة، تحمل ملامح جمالية بسيطة، تم اختيار أزيائها بألوان الباستيل والتي أظهرت براءتها وشخصيتها الساذجة.

آية سماحة بشخصية "هوايدا"
آية سماحة بشخصية “هوايدا”

أما بالنسبة لماجي، فاسترسلت في حديثها: كان يجب أن تعكس الأزياء تراثها الاسكتلندي، وشخصيتها، ومجال عملها كعالمة في الستينيات؛ ولذلك كان يجب أن يكون مظهرها أكاديميًا وراقيُا، باستخدام نطاق من الألوان الداكنة والخامات التي تعكس ثقافتها وشخصيتها القوية.

رزان جمال بشخصية "ماجي"
رزان جمال بشخصية “ماجي”

واختتمت دينا حديثها، قائلةً: التحدي الأكبر كان الكائنات الخرافية.، أزياء الفرعون الأسود، وشيراز، والجاثوم ليظهروا على الشاشة لأول مرة بإنتاج بهذه الضخامة، وبما يتوافق مع رؤية عمرو سلامة، فكان هناك حالة من التناغم والتعاون بين فريق الأزياء وفريق الماكياج والمؤثرات الخاصة، وهو سر نجاح المظهر الخارجي الذي ظهرت عليه الشخصيات في النهاية.

أحمد أمين يكشف لـ”القاهرة 24″ أصعب التحديات التي واجهته لتنفيذ “ما وراء الطبيعة”

عمرو سلامة يحكي لـ”القاهرة 24″ تجربته مع الأطفال في “ما وراء الطبيعة”

تابع مواقعنا