السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي يعلن موعد توزيع لقاح كورونا

لقاح كورونا
صحة وطب
لقاح كورونا
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 05:22 م

أعلنت الوكالة الأوروبية المكلفة بالأوبئة أن الاتحاد الأوروبي يتوقع توزيع أول لقاحات ضد فيرس كورونا المستجد على أراضيه في أوائل عام 2021 موافق عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وأكدت أندريا أمون، مديرة المركز الأوروبي لمراقبة الأمراض في أوروبا، أن الوضع مقلق للغاية وجميع المؤشرات تذهب في الاتجاه السيئ، مضيفة “لا بد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية”.

“الصحة”: اتفقنا مع “فايزر” على تسلم جرعات لقاح كورونا بالربع الأخير 2021 حال التأكد من أمانه

وتعد أوروبا نقطة نشاط واسع للفيروس، إذ سجلت 12،5 مليون إصابة و305،700 وفاة، كما أن بلجيكا الدولة التي تسجل أكبر عدد من الوفيات نسبة لعدد سكانها مع 117 وفاة لكل 100 ألف نسمة.

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، خروج 101 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 100540 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 232 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

“الصحة العالمية”: لقاح كورونا بحاجة لـ4.5 مليارات دولار ليكون جاهزًا بحلول 2021

تابع مواقعنا