الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: اتفقنا مع “فايزر” على تسلم جرعات لقاح كورونا بالربع الأخير 2021 حال التأكد من أمانه

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 12:14 م

قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن هناك مفاوضات جرت مع شركة “فايزر” الأمريكية بالفعل على الحصول على نسبة 20% من لقاحهم للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مجاهد لـ”القاهرة 24″ أن الشركة أكدت أنه حال التأكد من مأمونية اللقاح سيتم إمداد مصر بالنسبة المتفق عليها خلال الربع الأخير من العام المقبل 2021.

أمل أكتوبر.. تفاصيل مفاوضات الصحة مع شركة أمريكية للحصول على 20 % من احتياجات مصر للقاح كورونا

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان إلى أن نسبة الـ90% مناعة ضد فيروس كورونا التي حققها لقاح الشركة الأمريكية هي نسبة متوفرة في عدة لقاحات وصلت إلى المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، ومن ضمنها “سينوفارم” الصيني والذي تم استخدامه في التجربة الإكلينيكية داخل مصر.

وأكد مجاهد أن مصر تعمل في كافة الاتجاهات فيما يخص لقاح فيروس كورونا المستجد، لكن مع التأكيد على تحقق المأمونية من اللقاح وعدم حدوث أي تأثيرات جانبية خلال مراحل التجارب السريرية.

لقاح أكسفورد.. كيف ستمول وزارة الصحة علاج المصريين من فيروس كورونا المستجد؟

وفي وقت سابق، وقّعت وزيرة الصحة اتفاقًا مع الجانب الصيني لإنتاج لقاح فيروس كورونا المستجد الذي تقوم عليه الصين، وسيتم ذلك داخل مصانع الشركة القابضة فاكسيرا.

وملف الدواء يأتي بالتنسيق بين جهتي وزارة الصحة والسكان وهيئة الدواء التي بدورها أعلنت الموافقة على الطلبات مقدمة من 61 شركة دواء وطنية لبدء اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة نحو استيفاء تسجيل عقار “فافيبيرافير”، المستخدم في علاج فيروس كورونا، وأكدت الهيئة أن هناك 4 شركات تم الانتهاء من إجراءات تسجيل الطلبات التي تقدموا بها، وإصدار إخطارات التسجيل الخاصة بهم، وذلك وفقًا لآلية التسجيل الاستثنائي لبعض المستحضرات المعتمدة من قبل السيد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

بعد إعلان إتاحته تجاريا.. أول تعليق من “الصحة” حول مفاوضات لقاح كورونا الصيني

تابع مواقعنا